مجلس الشعب يطالب بالرفع الكلي للعقوبات … عضو في المجلس لسنسيريا: التوجه المباشر لإعادة الإعمار وتأمين السكن البديل

وببب

خاص-ابراهيم مخلص الجهني

كشف عضو مجلس الشعب عيسى وسوف أن المجلس طالب بالرفع الفوري والعاجل للحصار الجائر والإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري. وطالب بتقديم يد العون والمساعدة للحد من آثار الزلزال المدمر الذي أصاب أهلنا في عدة محافظات ومدن سورية.

مشيراً في تصريحه لصحيفة سنسيريا بأن المجلس طالب جميع الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة. وجميع الاتحادات والهيئات البرلمانية الإقليمية والدولية والمنظمات المعنية بحقوق الأنسان. إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية والالتزام بمبادئ الأمم المتحدة. وما نصت عليه مواد القانون الدولي الإنسانية.

وبين وسوف أن المجلس طالب بممارسة كافة الضغوط على حكومات الدول التي تقوم وتساهم بفرض الحصار والإجراءات الظالمة على الشعب السوري. ولا سيما الولايات المتحدة الأميركية والدولة الغربية ودعوتها برفع العقوبات الكلي.

موضحاً، أن المجلس طالب بدعم جهود الحكومة السورية للحد من آثار الزلزال المدمر لتجاوز هذه المحنة الإنسانية بالسرعة القصوى. مضيفاً بأن المجلس شدد على ضرورة توحيد الجهود للإسراع في تأمين المستلزمات الأساسية للمتضررين والقيام بإحصائيات واستبيانات، والتوجه مباشرتاً لإعادة الأعمار وتأمين السكن البديل.

وأشار عضو مجلس الشعب إلى أن المجلس قدم عدة مبادرات إنسانية، منها توزيع المواد الإغاثية، والتبرع بمبالغ مالية، والمساعدة في إيواء المتضررين من الزلزال سواء في مراكز الإيواء.أو في منازل خاصة وشملت المساعدات المحافظات المنكوبة في حلب واللاذقية وحماه.

وفي ختام حديثة لصحيفة سنسيريا قال وسوف : أن أعضاء المجلس قد شاركوا في اللجان الإغاثية الفرعية في كافة المحافظات. وبالمبادرات الأهلية والفعاليات الاقتصادية. وفي تأمين مساكن للمتضررين. وإيصال المساعدات لكافة المحافظات المتضررة. وعلى صعيد المبادرات الفردية فقد تبرع العديد من الاعضاء بمبالغ مالية كبيرة .

Exit mobile version