اخبار البلد

قوافل الإغاثة مستمرة من العراق … مدير في محروقات لسنسيريا: تزويد المحافظات المنكوبة بكميات إضافية ولا يوجد نقص

خاص – علي محمود سليمان

كشف مدير التشغيل والصيانة في الشركة السورية لتوزيع وتخزين المشتقات البترولية عيسى عيسى بأنه ومنذ الساعات الأولى لكارثة الزلزال تم تزويد كافة المحافظات بالمحروقات مع كميات أكبر وإضافية للمحافظات المنكوبة (حلب – اللاذقية – حماة) للمساعدة بأعمال الإغاثة والإنقاذ والإسعاف.

وأوضح عيسى في تصريحه لصحيفة سنسيريا بأنه لا يوجد أي قلق حول كميات المحروقات المطلوبة لأعمال الإغاثة. حيث استمر التوزيع على مدار ثلاثة أيام متواصلة ودون توقف. حيث تقوم شركة محروقات بتزويد المحافظات بالكميات التي تطلبها.

مشيراً إلى أنه في كل محافظة تم تشكيل لجنة إغاثة فرعية برئاسة المحافظ وهذه اللجنة هي المخولة بتحديد الكميات التي تحتاجها يومياً من المشتقات النفطية. وتقوم اللجنة بالإشراف على عمليات توزيع المشتقات النفطية سواء لعمليات الاسعاف أو للآليات التي تعمل في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض وتوزيع المساعدات وسواها من العمليات التي تجري حالياً في المحافظات المنكوبة. كما أن عمليات توزيع المحروقات في المحافظات المنكوبة تجري من خارج مخصصات البطاقات.

لافتاً إلى أن شركة محروقات لا تتدخل بآلية التوزيع وإنما تقوم بتزويد المحافظات بأي طلب لكميات إضافية وبشكل فوري. حيث تم زيادة عدد الطلبات المخصصة للمحافظات المنكوبة من المازوت والبنزين.

أرسال المساعدات

وأشار مدير التشغيل والصيانة في شركة محروقات بأن ومنذ اليوم الأول لكارثة الزلزال تم إرسال مساعدات بكميات جيدة من المشتقات النفطية من دولة العراق الشقيق. حيث وصل في اليوم الأول 28 صهريج محروقات بحمولات مختلفة، وفي اليوم الثاني وصل 12 صهريج محروقات.وما تزال قوافل المساعدات الإغاثية بالمحروقات تصل يومياً من العراق، ويتم تفريغها في مستودعات شركات محروقات. وتوزع للمحافظات المنكوبة بحسب الطلب.

كما قامت شركات خاصة في لبنان بإرسال قافلة مساعدات من الصهاريج المحملة بالمشتقات النفطية. واستلامها من قبل شركة
محروقات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى