أرقام سورية

اتحاد غرف التجارة السورية يطلق حملة تبرعات بمئات الملايين لضحايا الزلزال المدمر في المحافظات المنكوبة

عقد مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية جلسة طارئة في مقر الاتحاد اليوم الإثنين برئاسة محمد أبو الهدى اللحام رئيس الاتحاد لتقديم الدعم اللازم لأهلنا المنكوبين في المحافظات المتضررة جراء الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

وبحسب البيان الصادر عن اتحاد غرف التجارة السورية تم التبرع من قبل الاتحاد بمبلغ وقدره خمسمائة مليون ليرة سورية لصالح حساب الأمانة السورية للتنمية الخاص بمساعدة المتضررين جراء الزلزال.

مساعدات فورية

وأخذ المجلس علماً بأن غرفة تجارة دمشق تبرعت بمبلغ وقدره ثلاثمائة مليون ليرة سورية، وغرفة تجارة ريف دمشق تبرعت بمبلغ ستمائة مليون ليرة سورية وهي بصدد تحضير وإرسال مساعدات فورية عينية مقدمة من أهالي محافظة ريف دمشق لأهلنا المنكوبين في المحافظات المتضررة بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق.

وتبرعت غرفة تجارة وصناعة طرطوس بمبلغ ثلاثمائة مليون ليرة سورية، وكذلك قامت غرفة تجارة وصناعة السويداء بتسيير سيارتين محملتين بالأغذية والألبسة والحرامات إلى محافظة حلب بالتنسيق مع محافظة السويداء.

مواد غذائية

كما أن غرفة تجارة وصناعة القنيطرة بصدد تجهيز سيارات محملة بالمواد الغذائية والألبسة لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة، فيما تجهز باقي الغرف المساعدات اللازمة حسب إمكانياتها لإرسالها إلى المحافظات المتضررة.

 

كما قام نائب رئيس الاتحاد ورئيس غرفة التجارة والصناعة بطرطوس مازن حماد بالتبرع بخمسة آلاف سلة غذائية ومساعدات عينية بمبلغ سبعمائة مليون ليرة سورية، وتبرع أمين سر الاتحاد وسيم القطان بعشرة آلاف سلة غذائية بقيمة مليار ومئة مليون ليرة سورية.

مساعدات عينية

وتبرع عضو مكتب الاتحاد ورئيس غرفة تجارة وصناعة الرقة فايز الحسين بمبلغ وقدره عشرة ملايين ليرة سورية, كما تبرع فهد درويش عضو مكتب الاتحاد بمبلغ وقدره مائة وخمسون مليون ليرة سورية وبمساعدات عينية ومواد غذائية لأهلنا المتضررين في محافظة حلب.

وقرر المجلس التعميم على كافة غرف التجارة السورية وغرف التجارة والصناعة المشتركة من أجل المساهمة حسب إمكانيات كل غرفة في تقديم العون سواء العيني أو النقدي من خلال التبرع في حساب الأمانة السورية للتنمية الخاص بالمتضررين جراء الزلزال.

وكذلك التعميم على أوسع شريحة من أبناء كل محافظة من أجل التبرع وتقديم العون الشخصي العيني والنقدي لصالح أهلنا المتضررين جراء هذه الهزات لمساعدتهم على تجاوز هذه المحنة .

العقوبات الجائرة

كما قرر المجلس مخاطبة اتحاد الغرف العربية من أجل السعي من خلال الغرف الأعضاء المشهود للقائمين عليها بنخوتهم العربية الأصيلة لرفع العقوبات الجائرة المفروضة على سورية لما لذلك من أثر كبير في تسهيل وصول المساعدات من كافة الدول إلى سورية والتخفيف من معاناة الشعب السوري.
وكذلك التعميم على كافة الغرف والاتحادات العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة للمساهمة في تقديم العون والمساعدة لأهلنا المتضررين جراء هذا الزلزال، ومد جسور جوية من المساعدات أو تقديم إعانات نقدية إلى الصناديق الخاصة التي أحدثت خصيصاً لدعم المتضررين من هذه الكارثة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى