اخبار البلد

نقيب الصيادلة لسنسيريا: تم تأمين الأدوية والمستلزمات الطبية للمحافظات المنكوبة جراء الزلزال

خاص – نغم زاهر حمدان

كشفت رئيس نقابة الصيادلة في سورية الدكتورة وفاء كريشي بأن جميع الأدوية والمستلزمات الطبية متوفرة في كافة مشافي المحافظات المنكوبة التي تعرضت للزلزال يوم أمس.
وبينّت كريشي في تصريحها لصحيفة سنسيريا بأن المستودع المركزي التابع لنقابة الصيادلة على أتم الاستعداد لتلبية أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية على مدار الساعة.

وأوضحت كريشي بأنه تم ترميم النقص في أصناف عدد من الأدوية ضمن مشافي محافظة حلب من خلال المبلغ المالي الذي أرسلته نقابة الصيادلة المركزية بدمشق ويبلغ قدره 30 مليون ليرة سورية، كما تم إرسال المساعدات المالية بشكل مباشر إن كان عن طريق النقابة المركزية أو فروعها في دمشق وريف دمشق إلى المحافظات المتضررة نتيجة الزلزال، وذلك بالتنسيق مع كافة فروع حزب البعث، حيث تبرعت نقابة الصيادلة بدمشق بمبلغ 8 مليون ليرة سورية، ونقابة الصيادلة بريف دمشق بمبلغ 10 مليون ليرة سورية، وما يزال العمل جاريً لإرسال المزيد من التبرعات، إلى حلب واللاذقية وحماة بالدرجة الأولى.

أما من ناحية إن كان هناك نقص في زمر الدم، أشارت نقيب الصيادلة في سورية إلى أنه تم إطلاق حملات تبرع بالدم عن طريق فروع النقابة في المحافظات وتوفير كافة زمر الدم المطلوبة، وحالياً لا يوجد أي نقص فيها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى