مصارف ومال

إطلاق قرض الـ ٤٢٠ ألف ل.س اعتباراً من الأحد القادم

خاص – سنسيريا

كشف معاون مدير عام مصرف التسليف الشعبي عدنان حسن لصحيفة سنسيريا عن المباشرة بمنح المصرف لقرض الـ ٤٢٠ الف لير ة اعتباراً من يوم الأحد القادم. عبر فروعه المانحة لقروض الدخل المحدود.

وأكد أن الإدارة وجهت الفروع لتسهيل وتبسيط الاجراءات وايلاء هذا الموضوع الاهتمام. متوقعاً أن يكون الإقبال كبير بالتقدم للحصول على القرض للاستفادة من التسهيلات المتمتع بها القرض. ومنها تمكين الحاصلين على قروض سابقة للاستفادة من هذا القرض والسماح بتجاوز حدود الحسم المحددة بـ 40% من الراتب والتعويضات الثابتة. ناهيك عن الإعفاء من الفوائد وتحمل الأعباء الناجمة عن القرض للخزينة.

وأوضح معاون المدير أنه يستحق القرض كل من العامل الدائم وذلك بدون كفيل بشرط مضي عام على تعينه.والعامل المعين بموجب عقد سنوي قابل للتجديد يستحق القرض بدون كفيل بشرط مضي ثلاثة أعوام على تعينه. بينما العامل بموجب عقد سنوي والذي لم تبلغ مدة تعاقده ثلاثة سنوات يستحق القرض على أن يتقدم بكفيل وأحد من العاملين في الدولة.

وأشار إلى أنه على العامل الراغب بالحصول على القرض التقديم بالطلب إلى محاسب الادارة أو المدير المالي في الجهة العامة التي يعمل لديها وفق النموذج المعتمد. ثم يقوم محاسبو الإدارة والمديرون الماليون بإرسال الطلبات إلى المصرف المانح في بداية كل أسبوع مرفق بها بيان بالراتب وصورة عن الهوية الشخصية للعامل. ليتم بعد ذلك استكمال الاجراءات في المصرف التنسيق لجدولة مواعيد زيارة العاملين للمصرف لاستكمال الإجراءات وقبض مبلغ القرض فوراً. وفي حال كانت الرواتب موطنة في المصرف يقوم المصرف بإرسال معتمد إلى الجهة العامة لاستكمال الإجراءات. ويتم تحويل المبلغ في اليوم التالي إلى حساب العاملين دون الحاجة إلى لمراجعة المصرف.

نفس الألية

وأوضح معاون المدير استمرار العمل وفق نفس الآلية المعمول بها حالياً لمنح العسكريين قروض من المصارف المانحة مع الاستفادة من كافة المزايا والتسهيلات.
أما عن آلية التقديم للمتقاعدين أوضح حسن أنه على المتقاعد تقديم طلب إلى المصرف الموطن فيه معاشه التقاعدي أو المصرف الذي يتم منه صرف الشيك. أما بالنسبة للمتقاعدين الغير موطنة رواتبهم في أحد المصارف المانحة يقوم المتقاعد بتقديم طلبه الى مصرف التسليف الشعبي أو التوفير.
وأشار تحمل المقترض مبلغ عشرة آلاف ليرة سورية فقط لقاء الرسوم والطوابع المترتبة على عقد القرض والنفقات الإدارية
تجدر الإشارة إلى أن القرض يمنح إضافة لمصرف التسليف الشعبي من قبل كل من المصرف التجاري السوري، و المصرف العقاري، ومصرف التوفير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى