نفط و طاقة

خلال عام.. تركيب 850 جهازاً لإنارة مناطق في دمشق بالطاقة الشمسية

كشف مدير الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق وسام محمد أنه يجري العمل على قدم وساق لإنهاء تركيب الدفعة الثالثة من أجهزة الإنارة. المتضمنة 100 جهاز إضاءة بالطاقة الشمسية. إذ تم تنفيذ تركيب تلك الأجهزة. في عدد من مناطق مدينة دمشق والمناطق المستهدفة بهذا المشروع. هي «تزويد 20 جهاز إنارة. وذلك من تقاطع المجتهد إلى جريدة تشرين، و20 جهاز إنارة من دوار البعث إلى دوار باب مصلى. و 40 جهاز إنارة من الشارع الرئيس في ركن الدين وساحة شمدين باتجاه ابن العميد».

وأشار محمد إلى أنه تم خلال العام المنصرم وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية تركيب 650 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية. في عدد من الساحات العامة والشوارع الرئيسة وعدد من الحدائق العامة وعدد من الأحياء السكنية في مدينة دمشق. إضافة إلى تركيب 200 جهاز إنارة مقدمة من شركات خاصة و المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية .

إشارات المرور

ونوه مدير الإنارة في دمشق بأنه ولغاية الآن تمت تغطية نحو 90 في المئة من إشارات المرور في مدينة دمشق بأجهزة الطاقة الشمسية. إذ لدينا حالياً 41 تقاطعاً مرورياً مغطى بتلك الأجهزة. و تم اختيار التقاطعات المرورية الأكثر ازدحاماً. علماً أنه خلال عام 2017 كان لدينا نحو 20 تقاطعاً مرورياً غطيت إشارات المرور فيه بأجهزة الطاقة الشمسية. في حين أنه تمت خلال العام المنصرم تغطية 21 تقاطعاً مرورياً في مدينة دمشق بأجهزة الطاقة الشمسية .

يشار إلى أن قطاع الإنارة في مدينة دمشق يستهلك نحو 15 في المئة، من إجمالي كميات الطاقة الكهربائية.

تشرين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى