اخبار البلد

اللجنة الحكومية السورية الروسية تناقش سبل مواجهة العقوبات الاقتصادية

سنسيريا

أعلنت اللجنة الحكومية السورية الروسية المشتركة، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وسبل مواجهة العقوبات الاقتصادية الغربية الجائرة المفروضة على شعبي البلدين. وخلال جلسة محادثات رسمية عقدت اليوم في موسكو، أكد رئيسا اللجنة عن الجانب السوري وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام وعن الجانب الروسي نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف، على تعزيز علاقات التعاون المشترك. وإيجاد أفضل السبل الممكنة في مواجهة العقوبات الاقتصادية الغربية الجائرة المفروضة على شعبي البلدين عبر اتخاذ إجراءات اقتصادية وآلية معززة. تهدف إلى تمكين الاقتصاد السوري للتخفيف من صعوبة المرحلة التي تمر بها البلاد.

كما أعرب رئيسا اللجنة عن الحرص على تقديم كامل الدعم المطلوب للشركات الوطنية العاملة في كلا البلدين وتعزيز عمل القطاع الخاص. من خلال مجلس الأعمال السوري الروسي المشترك وتمكينها من متابعة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

هذا وتناول الاجتماع تقييماً لأهم النتائج التي تم التوصل إليها في سياق عمل اللجنة المشتركة ولا سيما على صعيد التحضيرات. التي تقوم بها كل من هيئة التخطيط والتعاون الدولي في سورية ووزارة التنمية الاقتصادية في روسيا الاتحادية. تمهيدا لانعقاد الدورة ال/13/ التي ستعقد في دمشق قريبا، اضافة الى مراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة بين الوزارات والجهات المعنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى