اقتصاد عالمي

اتحاد المصدرين: حراك اقتصادي سوري يبدأ وجهته إلى موسكو الأسبوع القادم

خاص – سينسيريا:

حراك اقتصادي سوري يبدأ وجهته إلى موسكو الأسبوع القادم لدعم ملف صادرات المنتجات الوطنية وتسهيل إنسيابها إلى أسواق روسيا، وهذا ما كشف عنه عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوري – رئيس لجنة القطاع الزراعي إياد أنيس محمد في تصريح خاص لموقع سينسيريا.

وقال محمد أن وفداً رسمياً يضم ممثلين عن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ممثلة بهيئة دعم الإنتاج المحلي والصادرات، واتحاد المصدرين السوري سيتوجه إلى روسيا الأسبوع القادم لبحث ملف الصادرات السورية وتعزيز مكانتها في السوق الروسية وذلك تغعيلاً للمزايا التي منحتها ادارة الجمارك الروسية مؤخراً للمنتجات الوطنية.

وفي جدول الزيارة بحسب تأكيد محمد العديد من المواضيع، أهمها إيجاد منافذ لتسهيل نفاذ الصادرات السورية إلى السوق الروسية وبحث كل السبل الممكنة لتعزيز مكانة المنتج الوطني لدى المستهلك الروسي، لافتاً إلى أن المزايا التفضيلية التي منحت للمنتج السوري من قبل المعنيين في الإدارة الروسية فتحت آفاقاً واسعة للصادرات السورية للدخول إلى السوق الروسي الذي بات مفتوحاً على مصراعيه أمام المنتجات الوطنية، وهو في نفس الوقت تأكيداً على إحلال شعار صنع في سورية.

وفي سياق متصل، أكد محمد على أن اتحاد المصدرين وفي سبيل الجهود التي يبذلها لتقديم التسهيلات للمصدرين والمنتجين الراغبين بالتصدير إلى روسيا، عقد اليوم في مبنى الاتحاد جلسة عمل بحضور عدد مهم من المصدرين ورجال أعمال سوريين لديهم أعمال ونشاطات تجارية واسعة في روسيا، وتم البحث في إمكانية تقديم جميع التسهيلات اللازمة لنفاذ صادراتهم إلى روسيا بدءاً من الشحن وانتهاءً بتأمين منافذ بيع للمنتج الوطني هناك.

وعرض رجال الأعمال على المصدرين السوريين إمكانية تقديم خدمات الشحن بتكاليف معقولة، بالإضافة إلى تأجيرهم محال طابقية لبيع متتجاتهم بشكل مباشر في روسيا.

وختم محمد تصريحه بأن ملف الصادرات السورية سيشهد نمواً ملحوظاً خلال الفترة القادمة، فالاتحاد لديه الخطط والأدوات الكفيلة بتسويق المنتج السوري ليس فقط إلى روسيا، بل إلى أي سوق خارجي مستهدف، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية وأولها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى