الرئيسية / إعمار و استثمار / إقرار عدد من المشروعات لتحسين الخدمات ودعم العملية التنموية وزيادة الإنتاج

إقرار عدد من المشروعات لتحسين الخدمات ودعم العملية التنموية وزيادة الإنتاج

ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية أمس برئاسة حسين عرنوس مشروعات ثلاثة صكوك تشريعية تتعلق بالقطاع السياحي تشمل بدل الخدمات التي تقدمها وزارة السياحة، وإحداث صندوق التنمية السياحية، إضافة إلى ترخيص وتشغيل المنشآت السياحية بهدف تحسين الخدمات التي تقدمها والرقابة عليها وتوفيق أوضاع المنشآت السياحية غير المرخصة.
واستمع المجلس إلى عرض حول واقع قطاع الثروة الحيوانية بما فيها «السمكية والدواجن» والصعوبات التي تواجهه بما يسهم في تأدية القطاع دوره في تحقيق الأمن الغذائي، حيث تم التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبذل أقصى الجهود لتنظيم هذا القطاع وتوفير احتياجاته وزيادة فرص تسويق منتجاته وتوسيع حجم الاستثمار .
وأكد عرنوس أهمية المشاركة الفاعلة من جميع الوزارات في إقرار الهياكل التنظيمية الجديدة .
ودعا الجهات المعنية إلى المتابعة اللحظية لعملية استلام محصول القمح ، والتدقيق بأسعار تخمين العقارات ودراسة الأسعار بشكل مستمر .
ولفت عرنوس إلى أهمية تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتوسع بمشروعات التنمية المحلية وتبسيط إجراءات تراخيص المشروعات الاستثمارية، مشدداً على ضرورة متابعة تنفيذ المشروعات المشتركة مع الدول الصديقة وشركاء التعاون الدولي لتعزيز الاقتصاد الوطني وتأمين المنتجات التي تحتاجها السوق المحلية.
وأكد المجلس الاستمرار بخطة وزارة الصحة لإعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، والمتابعة المستمرة لواقع الخدمات الصحية والطبية المقدمة في المشافي العامة ومعالجة أي خلل وإلزام الصيدليات بأسعار الأدوية المحددة وتعزيز إنتاج جميع الأصناف الدوائية.
ووافق المجلس على توصية لجنتي الخدمات والبنى التحتية والاقتصادية بخصوص إلغاء العمل بعدد من البلاغات والقرارات المتعلقة بمنح موافقات لتوطين المنشآت الصناعية والحرفية خارج المدن والمناطق الصناعية، وتشكيل لجنة من الجهات المعنية لتقييم قدرة المدن والمناطق الصناعية والحرفية الحالية على استيعاب كل المنشآت الخاضعة لأحكام المرسوم التنظيمي رقم 2680 لعام 1977

اقرأ أيضا

انطلاقاً من دورها في دفع عجلة الاقتصاد …قانون جديد قيد الدراسة في مجلس الشعب بخصوص الطاقة البديلة وقروض من غير فائدة لمن يريد أن يستفيد منها

أكد عضو مجلس الشعب السوري محمد غزوان المصري، أنه هناك توجه وتركيز نحو الصناعة بشكل ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish