الرئيسية / أخبار البلد / تأمين الأدوية مجاناً للمرضى في القنيطرة

تأمين الأدوية مجاناً للمرضى في القنيطرة

أكد مدير صحة القنيطرة وضع عدد من المراكز الصحية بالخدمة بعد تأمين مراكز مسبقة الصنع، مبيناً أن العمل يتم على ترميم الطابق الأرضي من مركز الباسل التخصصي في خان أرنبة وهو قيد الاستلام، ويتم العمل بترميم وتجهيز مراكز البريقة و عين التينة و قرقس في المحافظة، و نبع الفوار في تجمعات أبناء القنيطرة بدرعا.
ويتم حاليا ترميم مركز السيدة زينب وتجهيزه بالمستلزمات الطبية وكذلك مركز سبينه ومركز شبعا، منوهاً بوجود 4 مراكز صحية وتخصصية خارج الخدمة، علماً أن عدد المراكز الصحية التي تتبع لمديرية صحة القنيطرة 57 مركزاً منها 53 ضمن الخدمة موزعة على محافظات درعا وريف دمشق ودمشق والقنيطرة.
وأشار مدير الصحة إلى أنه تم أيضاً توزيع سيارات منظومة الإسعاف على قطاعات المحافظة بالريف الشمالي والاوسط والجنوبي في بلدات (حضر وعين التينة والرفيد وجبا والكوم) وفي تجمع مخيم الوافدين بريف دمشق.
ولفت الى ان وزارة الصحة تقوم بتأمين الادوية من خلال الاستجرار الموحد، حيث تم استلام بعض الأدوية التي يتم توزيعها على المناطق والمراكز الصحية بشكل ربعي حسب الكميات الموردة وقد تم توزيع حصة الربع الثاني، منوهاً بقبول عدد من الأطباء المقيميـن باختصاصات متنوعة لمفاضلة عام 2021.

اقرأ أيضا

لعدم وجود إنتاج محلي مماثل لها … وزارة الاقتصاد تعفي الصناعيين من رسم الضميمة للكابلات

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية كتابها الذي أشارت فيه إلى شطب الشرط المتعلق بالضميمة والوارد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish