الرئيسية / اقتصادوفوبيا / يستمر الذهب في اللعب والمدرب أمريكي
اسعار الذهب وتغيراتها

يستمر الذهب في اللعب والمدرب أمريكي

كتب الاقتصادي اياد انيس محمد – سنسيريا

شهدنا ثبات نسبي في الأسعار المحلية للذهب , وتغيرات قليلة على الرغم من ارتفاع الذهب الى 1915 دولار للأونصة في الأسواق العالمية,ولكنه بقي لدينا بسقف 160الف ليرة سورية للعيار 21 مبيع ..

 

اليوم استفاقت الأسواق العالمية على انخفاض في سعر الأونصة الى 1870 بعد أن وصل امس الى 1860 ..
وبالتالي ستلحق الأسواق السورية بهذا التقلب , ضمن آلية تسعير الذهب المحلية الخاصة ,بالجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات بدمشق .
ويعود انخفاض الذهب عالمياً اليوم , الى ارتفاع في مؤشر الدولار بسبب تحسن الأداء الاقتصادي الأمريكي, وفق المؤشرات المؤثرة بالدولار .
حيث سجل مؤشر ISM التصنيعي الأمريكي ,ارتفاع من النقطة 60.7 إلى 62.1، مشيرا إلى تحسن واضح في أداء القطاع التصنيعي داخل الولايات المتحدة مما قد يدعم إيجابية بيانات سوق العمل الأمريكي المنتظرة اليوم الجمعة في منتصف النهار.
كذلك تحسنت بيانات إعانات البطالة خلال الأسبوع الأخير. فقد سجل مؤشر إعانات البطالة ارتفاع بنحو 385 ألف طلب، وهو اقل من المتوقع المقدر ب 400 ألف طلب, كما أن تلك القراءة أفضل من القراءة السابقة للمؤشر.
وجاءت بيانات مؤشر التغير في التوظيف بالقطاع الخاص غير الزراعي إيجابية خلال نيسان الماضي، حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي نحو حوالي 978 ألف وظيفة فقط , مع تعافي القطاعات المختلفة من تفشي فيروس ك*ور*ونا داخل الولايات المتحدة، بينما كانت التوقعات تشير إلى إضافة حوالي 645 ألف وظيفة ,و هو ما يتوقع أن يصدر اليوم في توقعات هذا المؤشر لشهر أيار ,  ويعلن الساعة 12.30 بتوقيت غرينيتش .
هذا اللعب المستمر وعدم الاستقرار , مرتبط بحركة الاقتصاد الأمريكي وتصريحات بايدن و الفدرالي , و تجاذبات الجمهوريين والديمقراطيين ,  وحجم تمويل خطط بايدن  , وضرائب الثروات الكبيرة الجديدة ..
المضاربون على الذهب أكثر الخاسرين , لأن التوقعات كانت ان يتوجه الذهب الى سعر ال 2000 دولار للأونصة  , و لكن الانخفاض سبب خسارات للمضاربين .

اقرأ أيضا

اشغالات الارصفة في الوحدات الادارية

” افخاخ بلدية “

سنسيريا – كتب معد عيسى طغى عقل الجباية على أداء البلديات وبطريقة ساهمت في تشويه ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish