الرئيسية / زوايا اقتصادية / قطاع السياحة الإماراتي يتجاوز كورونا.. إشغال الفنادق الأعلى بالمنطقة

قطاع السياحة الإماراتي يتجاوز كورونا.. إشغال الفنادق الأعلى بالمنطقة

حقق قطاع السياحة في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري قفزة نوعية على درب التعافي من آثار جائحة “كوفيد-19″ز

 

والإمارات من الدول الأقل تأثراً بالأزمة الناجمة عن جائحة “كوفيد-19” في مقارنة مع المستويات الإقليمية والعالمية وأهم المقاصد السياحية الدولية، محققة أقل نسبة انخفاض على المستوى الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والمستوى العالمي.

 

وأفادت مؤسسة “كوليرز إنترناشيونال” الكندية، بأن فنادق الإمارات واصلت الحفاظ على صدارتها من حيث معدلات الإشغال الفندقي، متفوقة على جميع أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2021، وذلك بناءً على أداء الشهور الأربعة الأولى من العام.

 

واستقطبت المنشآت الفندقية والسياحية ما يقارب من 4 ملايين نزيل، وبلغت نسبة الإشغال 63% خلال تلك الفترة، وذلك وفقاً للبيانات المبدئية للهيئات السياحية المحلية. ونما متوسط مدة الإقامة بالمنشآت الفندقية خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 بنسبة 27.6 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، حيث بلغ 4.3 ليلة، فيما شهد شهر آذار من العام الجاري 2021 نمواً بنسبة 34% في عدد نزلاء المنشآت الفندقية بالدولة، مقارنة بشهر آذار من العام الماضي 2020.

 

وشكل المواطنون نحو 25.6% من إجمالي النزلاء خلال الربع الأول، حيث بلغ عددهم خلال تلك الفترة مليون نزيل .

 

وأظهرت الإحصائيات أن عدد النزلاء المواطنين تضاعف خلال شهر آذار الماضي بزيادة بلغت 112% مقارنة بنفس الشهر من عام 2020، ومثلت إمارة دبي الوجهة الأولى لإقامة المواطنين في تلك المنشآت خلال هذه الفترة، تلتها إمارة أبوظبي

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish