السواح يتوقع انخفاض سعر صرف الدولار تدريجياً أمام الليرة لهذه الأسباب؟!

توقع رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح انخفاض سعر صرف الدولار تدريجيا أمام الليرة خلال الفترة القادمة مع اقتراب موسم الحوالات والأعياد وشهر رمضان ومن ثم فصل الصيف الذي يتوقع أن يشهد موسما طيبا لجهة قدوم المغتربين وبشكل غير مسبوق منذ بدء الأزمة .
وقال في تصريح خاص ثمة عوامل عدة ستساعد في التأثير ايجابا على الليرة لجهة تحسنها أمام الدولار نتيجة اعادة النظر بالمستوردات و حملة مكافحة التهريب .
والأهم حسب السواح فإنّ تحسن الليرة سيأتي كنتيجة للحراك الذي يشهده القطاع الاقتصادي والانتاجي والتصديري، مشيرا إلى أنّ معرض الصناعت الغذائية الذي اختتم قبل ايام في مدينة المعارض بدمشق ويعد الأكبر من نوعه الذي يقام في سورية أظهر اهتمام المغتربين السوريين ببلدهم وتحرك الكثير منهم لإقامة أعمال واستثمارات لهم في بلدهم أقله مد جسور تجارية معه .
وأضاف: نتوقع نتيجة التواصل مع الكثير منهم حدوث تحويلات مهمة باتجاه الاستثمار والتشغيل والاستيراد الأمر الذي من شأنه تحسين سعر صرف الليرة الأمر سنلمسه تدريجيا .
السواح اعتبر سورية بلد الفرص وذلك رغم كل ما تعاني منه من حصار، مشيرا الى أن نهج الحكومة بدعم الانتاج سيأتي بثماره قريبا وسيساعد في تحريك الاقتصاد وتوليد فرص العمل والانتاج .
سيرياستبس

Exit mobile version