نفط و طاقة

قروض الطاقات المتجدّدة لم تتوقف… مدير عام المصرف الزراعي: إقبال كبير على فروعنا لفتح حسابات الدعم وإجراءاتنا مبسطة

كشف مدير عام المصرف الزراعي التعاوني الدكتور أحمد الزهري أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على فتح حسابات جارية، وذلك بمختلف الفروع التابعة للمصرف.

وأكد الدكتور الزهري أنه في إطار تبسيط إجراءات فتح الحسابات على المواطنين، يتم الطلب منهم فقط صورة عن الهوية الشخصية أو ماينوب عنها كإخراج قيد أو صورة عن جواز السفر، مؤكداً أنه تم إلغاء طلب الصور الشخصية لصاحب الحساب منذ يوم الخميس الماضي.

وحول الأعداد اليومية لفتح الحسابات التي يجريها المصرف، أوضح الدكتور الزهري أنها تختلف من فرع لآخر، مجدداً تأكيده بأن هناك إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين على مختلف فروع المصرف الزراعي، عازياً السبب لانتشار المصارف الزراعية بمناطق الريف، بينما المصارف الأخرى توجد فقط بمراكز المدن.

وفيما يتعلق بقروض الطاقات المتجدّدة، أوضح مدير عام المصرف الزراعي بأنها مستمرة ولم تتوقف، فعن طريق صندوق الطاقات المتجددة يمنح المصرف قروضاً يصل سقفها ووفقاً لما حدّده الصندوق إلى 180 مليون ليرة، مبيناً أن منح قروض الطاقات المتجددة الخاصة بالآبار تتطلب شرط موافقة مديرية الموارد المائية، وذلك في سبيل الحفاظ على المياه الجوفية وعدم استنزافها.

غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى