نبض السوق

الطاقة الشمسية تنعش سوق كاميرات المراقبة في دمشق.. ما تكلفة تركيبها؟

نشطت في الآونة الأخيرة عمليات تركيب كاميرات المراقبة المنزلية، في مناطق عدة من العاصمة دمشق.رغم أنها كانت موجودة قبلاً إلا أن وتيرة تركيبها تراجعت خلال الأعوام الماضية لتعود وتتنشط في الفترة الأخيرة. بحسب ما أكد أصحاب محال مختصة ببيعها وتركيبها .

وبجولة على محال وشركات بيع تجهيزات هذه الكاميرات، تراوحت أسعار الكاميرات بين 225 ألف ليرة سورية للكاميرات سيئة الدقة إلى نحو 300 ألف للمتوسطة. و 400 ألف ليرة سورية للكاميرا الجيدة، بينما يبلغ سعر الجهاز. الذي يتم وصل الكاميرات إليه مع كرت الذاكرة بين 1.5 – 5.5 مليون ل.س.

إذ يقول العم أبو سليمان وهو يبحث عن نوع مناسب من الكاميرات لتركيبه في حديقة منزله. إن الكاميرات باتت ضرورية وخصوصاً بعد انتشار السرقات وتعديات البعض على حدائق المنازل.

بينما أوضح صاحب أحد المعامل أنه يضطر لتركيب كاميرات مراقبة في معمله، لضبط حالات السرقة إن وجدت. أو حتى تعديات العمال أو الخلافات فيما بينهم.

ويقول صاحب أحد محال تركيب الكاميرات إن السوق شهد ركوداً خلال الفترة الماضية بسبب انقطاعات الكهرباء الطويلة. ولكن انتشار الطاقة الشمسية بدأ ينعش السوق بعض الشيء، مع العلم أن أكثر الطلبات هي للمعامل والمحال أكثر ما تكون منها للمنازل.

يشار إلى أن كاميرات المراقبة قد بدأت تنتشر كثقافة بين أصحاب الشركات والمعامل منذ سنوات. بينما تركيبها للأمور المنزلية لم يزل جديداً على الناس وفقاً لما قاله عدد من أصحاب المحال .

اثر برس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى