أخبار الشركات

اجتماع تجاري موسع بين الجانبين الصربي والسوري في بلغراد:

حماد: سورية اتخذت خطوات جادة لتشجيع وتنشيط التبادل التجاري مع البلدان الصديقة

عقد ظهر اليوم في العاصمة الصربية بلغراد اجتماع موسع بين وفد اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة وصناعة صربيا بحضور السفيرين السوري في صربيا والصربي في دمشق ومعاون وزير الاقتصاد الصربي والقنصل الفخري لصربيا في طرطوس وعدد من الفعاليات الاقتصادية الصربية.

السيد مازن انيس حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس رئيس الوفد السوري تحدث عن اهمية هذه اللقاءات المباشرة بين فعاليات البلدين خاصة لجهة طرح الأفكار والرؤى التي من شأنها تمتين العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين وذكر التسهيلات والإجراءات والخطوات الجادة التي أتخذتها سورية لتشجيع وتنشيط التبادل التجاري مع البلدان الصديقة من خلال المراسيم والقوانين والبلاغات التي صدرت الهادفة لبناء ارضيه اقتصاديه متينة تساهم في اعادة بناء مادمره الارهاب وداعميه .

قضايا اقتصادية

 

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا اقتصادية وتجارية تهم البلدين وفعالياتهما التجارية والاقتصادية اضافة لموضوعات مختلفة تهم الجانبين وتعود بالنفع على البلدين .

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين اتحادي غرف التجارة في البلدين بهدف تنشيط وتطوير العلاقات الاقتصادية والعمل التجاري وإقامة المعارض المشتركة في سورية وصربيا للتعريف بالمنتجات السورية والصربية وزيادة التبادل التجاري بينهما.

مجالات التعاون

 

السيد وليد رفول القنصل الفخري لصربيا بطرطوس عبر عن امله بأن يساهم هذا اللقاء واللقاءات والاجتماعات التي ستجري بين الوفد السوري والجانب الصربي في توسيع مجالات التعاون بين الفعاليات التجارية والاقتصادية في البلدين الصديقين وفي زيادة التبادل التجاري والخبرات المختلفة مؤكداً ان قنصلية صربيا بطرطوس ستتابع تنفيذ كل ماتم ويتم التوصل اليه في هذه الزيارة لما فيه خير البلدين.

نشير الى ان وفد اتحاد غرف التجارة السورية يضم السادة اياد السباعي وقاسم مسالمة ونبيه بكري وبلال ابراهيم وعلي اسعد ومعتز اسعد وسامر عبدالله.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى