أخبار الشركات

التحضير لمهرجان شام الخير.. محور اجتماع محافظ دمشق ومجلس إدارة غرفة تجارة دمشق

مبادرات بناءة.. تقديم ٢٠٠٠ قسيمة شرائية من الغرفة ..ونصف مليار من عضو مجلس إدارة .. وألف سلة غذائية من عضو مجلس ٱخر

شهدت غرفة تجارة دمشق اليوم نشاطا كبيرا ترأسه محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي وأعضاء مجلس غرفة تجارة دمشق خلال اجتماعهم اليوم في مقر الغرفة وذلك في سياق التحضير لمهرجان شام الخير قبيل شهر رمضان المبارك بهدف توجيه إيرادات الزكاة وتأمين متطلبات المبادرات والأمور الخدمية والتنموية اللازمة.

وتأتي هذه التحضيرات في إطار تعزيز التعاون بين محافظة دمشق وغرفة تجارة دمشق بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والخدمات خلال شهر رمضان المبارك وبحث الوسائل والسبل التي تؤدي لنجاح قطّاع الأعمال في أداء دوره الاجتماعي خلال الشهر الفضيل.

المبادرين السباقين

 

وأشاد السيد محافظ دمشق بأخلاقيات تجّار دمشق واصفاً إياهم بالمبادرين والسبّاقين لفعل الخير مدفوعين بشهامتهم المعهودة فيهم، موضحا أهمية مهرجان “شام الخير” الذي تضافرت فيه جهود المحافظة والغرف والشركة السورية للتجارة لضمان تخفيض الكلف على المشاركين وتشجيعهم على البيع بأسعار الكلفة كشكل من أشكال الزكاة،.

ونوه السيد المحافظ بعمل لجنة المعارض في الغرفة مثنيا على جهودها في التحضير لهذه الفعالية، ومتمنيا على الوسط التجاري بمناسبة شهر رمضان الاعتدال في الأسعار وعدم تجاوز نسب الربح، وذلك تزامنا مع جهود المحافظة في تأمين متطلبات المبادرات الخيرية والاجتماعية من مواد تموينية ومحروقات، واستعدادها لطلب التعاون من مديريات الوزارات المختلفة في دمشق ضمن صلاحياتها القانونية في هذا المجال.

من جهته توجه السيد محمد أبو الهدى اللحام رئيس الغرفة بالشكر للجهود الجبارة المبذولة من قبل محافظة دمشق، معربا عن أمله باستمرار التعاون للتغلب على الصعوبات التي تعترض استقرار أسعار السلع والخدمات.

المبادرات الخيرية

 

بدوره أكد السيد وسيم القطان أمين سر الغرفة استعداد الغرفة لتلبية أية متطلبات في سبيل التعاون مع المحافظة لدعم المبادرات الخيرية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تمتع القائمين على الجمعيات بالكفاءة والإمكانية لاستمرار عمل جمعياتهم.

وفيما تبرعت غرفة تجارة دمشق ب ٢٠٠٠ قسيمة شرائية قيمة كل منها ٣٠٠ ألف ليرة، كما تبرع أحد الأعضاء بنصف مليار ليرة سورية واخر ب ١٠٠٠ سلة غذائية على أن يكون توزيع القسائم بالنسبة الأكبر لذوي الشهداء والجرحى وفاقدي المعيل والأسر الأشد فقرا.

وعلى هامش الاجتماع وجّه السيد محافظ دمشق باقتراح عدة أماكن تكون مناسبة لإنشاء مركز طبي تجاوباً مع اقتراح السيد وسيم القطّان بإنشاء مركز طبي غير ربحي في إحدى المناطق الأشد فقراً في مدينة دمشق (أسوةً بمركز الغرفة في المهاجرين) على أن يتم ذلك بالتعاون بين المحافظة والغرفة.

وناقش الحضور عدة مواضيع أساسية تتعلق بدور الجمعيات والمبادرات الخيرية والبنى التحتية للاسواق التجارية في دمشق.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى