اخبار البلد

طحينها يرفد أفران دمشق وحمص ودرعا ب 300 طنا باليوم

مدير الحبوب يعاين عمل مطحنة تل سلحب الجديدة

قام مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس سامي هليل بجولة ميدانية لمطحنة تل سلحب الجديدة بريف حماه. التي تم استلامها مؤخراً بشكل أولي ودخلت الخدمة قبل ثلاثة أشهر بشكل فعلي بطاقة يومية تصل إلى 300 طن من الطحين ترفد بها محافظات دمشق ودرعا وحمص بشكل يومي. كما تفقد هليل الأجزاء المتبقية قبل التسليم النهائي كحفرة التفريغ وغيرها من العناصر الهامة في المطحنة. واطلع على أحوال العمال واستمع إلى مشاكلهم. بهدف الوصول إلى الحلول المناسبة بما يخدم مصلحة العمل لاستمرار عمل المطحنة بطاقة إنتاجية عالية.

أكد هليل استمرار العمل والمتابعة الدائمة لزيادة الطاقة الإنتاجية في الصوامع والمطاحن بمواصفات جيدة للدقيق اللازم لتصنيع رغيف الخبز للمواطنين. وتحقيق جاهزية المطاحن بما يضمن استمرار العمل على مدار الساعة والتحلي بروح المسؤولية والتعاون لإنجاح العمل وتطويره. مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها العمال في ظل الظروف القاسية والصعبة ووفق الإمكانيات المتاحة.

شكل مؤتمت

 

وتُعد مطحنة تل سلحب واحدة من أحدث المطاحن في سورية. كونها تعمل بشكل مؤتمت، وتضم خطي إنتاج، مع خط تنظيف الأقماح، بطاقة إنتاجية قدرها 300 طن من الدقيق يومياً. إلى جانب مطحنتي كفربهم وسلمية، ما يسد حاجة المحافظة ويلبي حاجة محافظات أخرى من المادة. حيث تمتد المطحنة على مساحة 50 دونماً. وستكون رديفاً قوياً للمطاحن العاملة حالياً في المحافظة بمد المخابز الآلية والأفران الخاصة بمادة الدقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى