نفط و طاقة

مستثمرو الأمبيرات في ريف دمشق يهددون بالتوقف عن العمل بسبب التكاليف العالية التي يتكبدونها!!

أكد عدد من مستثمري كهرباء “الأمبيرات” الخاصة في ريف دمشق، أنهم سيتوقفون عن العمل، نهاية الشهر الحالي، نتيجة التكاليف العالية التي يتكبدونها، وعدم تناسب التسعيرة الصادرة عن المحافظة مع هذه التكلفة.

وأوضحوا أن تكلفة إنتاج الكيلو واط الواحد تصل إلى نحو 11500 ل.س، في ظل ارتفاع أسعار المازوت، تضاف إليها رسوم أخرى.

استجرار الكهرباء

 

وأشاروا إلى أن تكاليف استجرار الكهرباء لأبناء الشهداء وجرحى الحرب 3%، وأجور عمال وموظفين ومكاتب مستأجرة ومستودعات وأراضي 17%وأجور تلف سنوي نسبة 7%.

وبين مستثمرو الأمبيرات، أن لجان المعايرة المكلفة من المحافظة والتي حددت أن كل ليتر مازوت يساوي 3 كيلوواط ساعي لم تكن دقيقة، وطالبوا بإعادة النظر في ذلك.

وأكدوا أن النسبة الفعلية 1,8 لتر لكل كيلو واط ساعي وهذا يعني أن سعر الكيلو بعد معطيات العمل 11480 ل.س، ويضاف إلى هذه التسعيرة أي نسبة تضاف إلى أي مؤسسة حكومية لاستكمال التراخيص.

السعر المحدد

 

وتابع المستثمرين بالقول: السعر المحدد بـ 7500، وبحسب معطيات العمل غير مجدي ويتسبب بخسائر كبيرة وهذا ما يضغط على الشركات لإيقاف عملها خاصة مع الزيادة الجديدة في سعر ليتر المازوت والتي تتراوح اليوم ما بين 14500 و15000 ل.س.

يذكر أن محافظة دمشق رفعت في 12 من الشهر الحالي، سعر الكيلو واط الساعي لكهرباء “الأمبيرات” الخاصة من 5500 إلى 7500 ليرة، مع منح الوحدات الإدارية إمكانية زيادة التعرفة حتى 5%.

البعث

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى