أخبار الشركات

درويش : استجابة سريعة من المالية لمعالجة مشكلات التجار والمصدرين

أكد عضو مكتب اتحاد غرف التجارة ورئيس لجنة الاستيراد والتصدير فهد درويش في تصريح صحفي أن اجتماع اتحاد الغرف ولجنة الاستيراد والتصدير مع وزير المالية كنان ياغي أثمر عن نتائج إيجابية في معالجة المعوقات الصعوبات.

ونوه بأهمية سرعة استجابة وزير المالية لعقد هذا الاجتماع بهدف بحث كل القضايا العالقة. و التوصل إلى المقترحات حول عمل دوريات الجمارك، وتخليص البضائع.إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي تعنى بعملية الاستيراد والتصدير.

ممثل عن الغرف

وقال درويش: إنه تم التأكيد على ضرورة وجود ممثل عن الغرف خلال دخول دوريات الجمارك إلى المستودعات والمحلات التجارية والمنشآت حسب ما نصت عليه التعليمات والأنظمة.

وتطرق لضرورة معالجة معوقات عدد من التجار المستوردين ممن لديهم بضائع قديمة في مستودعاتهم ولا يملكون بيانات جمركية. بالإضافة إلى مناقشة تعديل القانون القاضي باقتطاع الضريبة على المستورد مباشرة والأسعار الاسترشادية. وأهم المشكلات التي تعترض بعض التجار عند تخليص بضائعهم كالبيان المؤقت وموضوع القيمة وتسليم البضائع وإجازة الاستيراد.

ولفت درويش إلى أنه تم طرح عدد من القضايا والمشكلات التي يواجهها التجار. في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد. وأهمها محطة حاويات اللاذقية والرسوم المتوجبة على البضائع.

منوهاً بأن وزير المالية أكد أهمية الموضوعات المطروحة معتبراً أنها تعد من أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة. وأنه طلب عقد اجتماعات لاحقة ولقاءات مستمرة بين الاتحاد والمعنيين في الوزارة لشرح قانون الضرائب الجديد والتوعية لأهميته والتواصل الدائم بين مديريات الجمارك وغرف التجارة في المحافظات للعمل كشركاء. لما فيه من مصلحة للتجار والصناعيين، ولتحقيق السرعة في تدفق السلع والبضائع، وتسهيل حركة الاستيراد والتصدير. وتحفيز حركة التجارة في البلاد. ودور غرف التجارة في نشر الوعي والالتزام بين التجار والمستوردين تجاه القوانين الجمركية والضريبية.

إزالة المعوقات

ولفت درويش إلى أهمية مثل هذه اللقاءات والاهتمام من قبل وزارة المالية للعمل على إزالة جميع معوقات العمل التجاري وتسهيله. بما يسهم في انسيابية السلع للأسواق الداخلية وتوفيره.
الثورة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى