الرئيسية / اخبار البلد / 90 بالمئة من المواطنين يضطرون لركوب التكاسي بسبب أزمة النقل

90 بالمئة من المواطنين يضطرون لركوب التكاسي بسبب أزمة النقل

انعكس قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشكل مباشر على أسعار وأجور التكاسي وخاصة في العاصمة دمشق. حتى أصبحت أجرة أقل مسافة مقطوعة عند ركوب تكسي بمقدار (5000) ليرة.

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة دمشق عن تعرفة جديدة من المقرر أن تصدر قريباً بمجرد وصول المحافظة كتاباً. من التجارة الداخلية وحماية المستهلك يقضي بحساب نسبة الزيادة على أجور التكاسي وذلك بعد قرار الرفع.

وبدوره أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في المحافظة أنه من المفترض تعديل التعرفة على أن تصدر الوزارة كتاباً للمحافظين تتضمن النسبة المئوية المفترض تزويدها للمكاتب التنفيذية.

متوقعاً أن تصدر خلال أيام قليلة جداً. وقال: في حال تم إقرار التعرفة الجديدة للتكاسي، فإنه يصبح للمرة الثالثة هذا العام يتم فيه إجراء تعديل على أجور التكاسي بمبررات ارتفاع كلف وأجور الصيانة وقطع الغيار أو ارتفاع أسعار المحروقات.

هذا ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى أن عدد التكاسي في العاصمة يصل لنحو 24 ألفاً. ومن المقرر البدء قريباً بتوزيع اللصاقات الجديدة بعد إجراء تعديل على العدادات بموجب رفع سعر البنزين المدعوم لـ 1100 ليرة لليتر الواحد.

وأشار أنه تم خلال اليوم الأول تنظيم ضبوط لمخالفات تكاسي بسبب رفع الأسعار وعدم التقيد بالعدادات. مضيفاً: من كان يحصل على 3 آلاف أجرة أصبح يطلب 5 أو 6 آلاف ليرة للمسافة نفسها.مؤكداً ضرورة الشكوى عن أي مخالفة. علماً أن أي مخالفة تستوجب حجز المركبة مع تحويل الشكوى إلى التموين.

كما اعتبر عضو المكتب التنفيذي أن 90 بالمئة من المواطنين غير الميسورين يضطرون في كثير من الأحيان لركوب التكاسي للوصول إلى مكان عملهم. وذلك بسبب الضغط الحاصل في عدد من الخطوط على السرافيس والباصات.

اقرأ أيضا

جمارك حلب: جاهزون لاستقبال أي شكوى عن سوء الأداء

في لقاء اتسم بالشفافية والجرأة طرح تجار جادة الخندق وأصحاب محال القطع الصناعية ومواد الخردة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish