الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / جمعية المطاعم تطالب برفع أسعار المعجنات

جمعية المطاعم تطالب برفع أسعار المعجنات

طالبت الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات للمرة الثانية في كتاب لها مقدم إلى المحافظة، برفع أسعار المعجنات. بزيادة 200 ليرة بالنسبة للزعتر والجنبة و400 ليرة للمرتديلا والقشقوان. بما يشمل كل أنواع المعجنات.

وحسب عضو الجمعية سام غرة فإن المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لم يوافق حتى الآن على المقترح المقدم من الجمعية.

كما بين غرة أن النقاشات محتدمة ضمن الجمعية وخاصة بعد شكاوى ومناشدات واردة من عشرات المحال. تطالب برفع أسعار المأكولات الشعبية والعديد من المواد في المقاهي والمتنزهات.

التكاليف الكبيرة

وأكد عضو الجمعية أن هناك نية للمطالبة برفع الأٍسعار. ولاسيما مع التكاليف الكبيرة التي تتكبدها المحال وارتفاع تكاليف المواد التي تؤمنها. وبالتالي باتت الأسعار الحالية لا تتوافق مع هذه المستلزمات. وخاصة مع ارتفاع تكاليف الطاقة بما في ذلك المحروقات وتأمينها من بعض المحال من السوق السوداء وبأسعار مرتفعة. ناهيك عن عدم انتظام حصولهم على المحروقات وبالتالي تكبدهم تكاليف إضافية جداً.

مضيفاً: بالمقابل فإن الأسعار الحالية لا تتناسب أيضاً مع دخل المواطن. الذي لم يعد بمقدور العديد منه من شراء سندويشة شاورما باتت تكلف 7 آلاف ليرة. أو فروج لعائلته بات يستنزف ربع راتبه على مدار الشهر.

وقال عضو الجمعية: في حال تم الاتفاق على الدراسة والمقترح يتم رفعه إلى التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق للمناقشة. وفي نهاية المطالب يتم رفعه للمحافظة والمكتب المختص للبت ودراسته ضمن لجنة. وصولاً لاتخاذ القرار المناسب. علماً أن القرار النهائي مرهون بالمحافظة وبما تحدده أو تصل إليه بعد الدراسة.
الوطن

اقرأ أيضا

زيادة إقبال السوريين على شراء «البطاريات» لمتابعة مونديال قطر 2022.. وسعر القميص الرياضي: من 25 ألف ليرة وطلوع!!

تزامناً مع بدء مونديال كأس العالم في قطر 2022، ازداد إقبال السوريين على شراء البطاريات لمتابعة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish