الرئيسية / أرقام سورية / 80 بوابة إنترنت قريباً

80 بوابة إنترنت قريباً

ولفت البدين إلى أنه سيُركَّب جزء كبير من هذه البوابات خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر في كل من المحافظات والمراكز التالية : محافظة دمشق لكل من مراكز التضامن ، القَدَم، النصر ، اليرموك.

ومحافظة ريف دمشق في مراكز التل ، الروضة ، السيدة زينب، القطيفة ، النبك ، أشرفية صحنايا، ببيلا، جرمانا، خان الشيح، ضاحية الأسد ، قدسيا، كفر حور.

وفي محافظة درعا لكل من مراكز الجيزة، داعل، طَفَس، طيبة ، مسيفرة، الحارة، و في السويداء لكل من مركزي شهبا وقنوات.

وفي محافظة حمص لكل من مراكز الرستن، دبين، المحطة، تلبيسة، تلكلخ، شين، ووادي الذهب.

‏ ‏وفي محافظة حماة لكل من مراكز مصياف ، صوران، خطاب، طيبة الإمام نقلاً من عين الكروم، كفر قدح و مريمين.

مشروع ” الفايبر ”

أما بالنسبة لمشروع “الفايبر” فبيّن البدين أنه مشروع استراتيجي في الشركة السورية للاتصالات لتقديم خدمة نقل البيانات بسرعة عالية عبر الألياف الضوئية .

وأشار البدين إلى أنه جار العمل على تقديم خدمة “الفايبر” في كل من محافظتي درعا ودير الزور، إضافةً إلى المحافظات السابقة التي سيتم التّوسع فيها حسب كثافة الطلبات. داعياً كل من يرغب بهذه الخدمة لتقديم الطلب إلى المراكز الهاتفية التابعة لمحافظته بهدف التوسع في المحافظات من خلال تجميع الطلبات والأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر طَلَبَاً عليها، والتوسع فيها ضمن إمكانيات الشركة المادية.

و أوضح البدين أن طموح الشركة السورية للاتصالات هو الوصول مستقبلاً إلى مرحلة يحل فيها “الفايبر” تدريجياً بديلا عن جزء من الشبكات النحاسية .

لا تتعرض للسرقة

وبالنسبة لإمكانية تعرض خطوط “الفايبر” للسرقة من عدمها أسوةً بالخطوط النحاسية التي تتعرض كل فترة للسرقة في كل المحافظات بيّن البدين أن الألياف الضوئية لا يمكن أن تتعرض للسرقة نظراً لانعدام القيمة المالية لها في حال سرقتها وليست كالنحاس. علاوةً على أن “الفايبر” لا يتأثر بعوامل الطقس حتى إن غرق بالمياه ستبقى الخدمة بجودتها مقارنة بالنحاسية .

أسعار اشتراك مرتفعة

وبالنسبة لأسعار خدمة “الفايبر”المرتفعة التي لا تستطيع كل الشرائح الاشتراك فيها بسبب طرحها ابتداءً من سرعة 8 ميغا إلى 100 ميغا وبأسعار لا تتناسب مع الوضع المعيشي، قال البدين: لا يوجد تفكير بتخفيض السرعة لأقل من 8 ميغا ولكن يمكن في مرحلة لاحقة لكي يستطيع متوسط الدخل الاشتراك فيها أن تبقى السرعة عالية ولكن بباقات أصغر قليلاً، أي بدلاً من أن يكون التحميل 300 غيغا فيمكن أن يصبح عبر الباقات بمقدار 200 أو 150 غيغا، أو يمكن وضع عروض على الخدمة ، فعند اكتمال البنى التحتية “للفايبر” بشكل كبير يمكن أن يتم تقديم حسومات لمدة ثلاثة أشهر للمشتركين بالسرعات من 8 إلى 10 ميغا على سبيل المثال.

 

اقرأ أيضا

أسعار الذهب في سورية تُحافظ على استقرارها اليوم

استقرت أسعار الذهب في سورية صباح اليوم الاربعاء 10آب دون أي تغيير يذكر، لتبقى عند ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish