الرئيسية / أخبار البلد / 7 مشاريع صناعية في المشروع التدريبي “الصناعي الصغير” في حلب

7 مشاريع صناعية في المشروع التدريبي “الصناعي الصغير” في حلب

تنافس 47 طالباً مشاركاً في المشروع التدريبي الصناعي الصغير الذي تقيمه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع مديرية التربية بحلب بتقديم 7 مشاريع توزعت على الصناعات الهندسية، 4 مشاريع ومشروع للصناعات الكيميائية، ومشروع للصناعات النسيجية، وآخر للصناعات الغذائية، حيث فاز بالمرتبة الأولى المشروع المقدم من فريق الصناعات الكيمائية.

وأكد الطلبة المشاركون على أهمية المشروع التدريبي كونه شكل حافزاً كبيراً لديهم لدخول مجالات العمل وتطبيق المعلومات النظرية في الإطار العملي والتعرف على أجواء العمل في المعامل والورش والمخابر إضافة إلى المحاضرات حول طرق التواصل ومهارات الحياة ومهارات فريق العمل.

وخلال حضوره ختام المشروع أكد معاون وزير التربية للتعليم المهني والتقني أن المشروع خطوة هامة لبناء جيل مؤهل علمياً وعملياً يستفاد منه في مجالات العمل الصناعي مستقبلاً بالمجالات التي يتطلبها سوق العمل.

من جانبه أشار أمين سر غرفة صناعة حلب إلى أن المشروع هدف إلى ربط المعلومات النظرية لدى الطلاب بالواقع العملي وخطوة لرفد سوق العمل باليد العاملة المؤهلة إضافة إلى منح المشاركين الخيار للدخول للمجال الصناعي الذي يحبه ويبدع فيه.

وبيّن ممثل جامعة حلب أن نوعية المشاريع المقدمة هامة وهي باكورة مشاريع للمستقبل كونها مشاريع مبتكرة وقابلة للتطوير ويجب أن تنال الرعاية المطلوبة.

اقرأ أيضا

غرف التجارة

سنسيريا – الدكتور عامر خربوطلي  عندما سأل (نابليون بونابرت) عن تجمع شاهده في أحد القاعات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish