الرئيسية / أرقام سورية / 7 آلاف مليار ل.س ودائع المصارف السورية ..
مصرف سورية المركزي

7 آلاف مليار ل.س ودائع المصارف السورية ..

سجلت الودائع لدى المصارف السورية ارتفاعاً بنحو 7 آلاف مليار ليرة سورية وفق ما أورد التقرير الاقتصادي الأسبوعي الذي يصدره مصرف سورية المركزي وهو السابع منذ بداية العام.

ووفق المركزي فقد ارتفع إجمالي الودائع لدى المصارف حتى نهاية شهر تشرين الأول من العام المنصرم 2020 ليصل إلى 7,1 تريليونات ليرة سورية مقارنةً بمبلغ 4,3 تريليونات ليرة سورية في نهاية العام الذي قبله 2019، محققة بذلك معدل نمو بلغ 64% بمقدار تغير بلغت قيمته 2,8 تريليون ليرة سورية.

المركزي أكد في التقرير السابع أن ودائع المصارف العامة قد أسهمت بنحو 65.2% من إجمالي الودائع في القطاع المصرفي السوري، في حين أسهمت كل المصارف الخاصة التقليدية بنحو 21,4% من إجمالي الودائع، أما المصارف الإسلامية فقد أسهمت بنسبة13.4% من إجمالي هذه الودائع.

وفي هذا السياق فقد كان إجمالي الودائع لدى المصارف قد ارتفع خلال العام قبل الماضي 2019 بمعدل بلغ 18% وبمقدار تغير بلغت قيمته 666.4 مليار ليرة سورية مقارنةً بـ رصيده البالغ 3,6 تريليونات ليرة سورية في نهاية العام 2018، وعليه وضمن هذه المعطيات فقد أسهمت ودائع المصارف العامة بنحو 68% من إجمالي الودائع، في حين أسهمت المصارف الخاصة التقليدية بنسبة 20% من إجمالي الودائع، أما المصارف الإسلامية فقد بلغت مساهمتها 12% من إجمالي الودائع.

الثورة

اقرأ أيضا

انخفاض أسعار وسائل الإنتاج في الصين

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء، اليوم الأربعاء. أن معظم السلع الرأسمالية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish