الرئيسية / أرقام سورية / 425 طناً إنتاجية مطحنة الغزلانية يومياً و150 ليرة تعويض طبيعة العمل!

425 طناً إنتاجية مطحنة الغزلانية يومياً و150 ليرة تعويض طبيعة العمل!

أوضح مدير مطحنة الغزلانية أن إنجاز الخطة الإنتاجية للمطحنة كان بنسبة تنفيذ 110٪ حيث استطاعت خلال الربع الثالث من العام الحالي زيادة الإنتاج إلى واقع 30 ألف طن علماً بأن المخصص إنتاجه هو 24500 طن مبيناً عمل المطحنة بخطي إنتاج وبكامل طاقتهما الإنتاجية البالغة 425 طناً يومياً من الأقماح التي يتم طحنها و ينتج عنها الدقيق ما نسبته حوالي 80٪ و مادة النخالة بنسبة 20٪ أي 85 طناً يومياً تستجرها المؤسسة العامة للأعلاف وإدارة المشاريع الإنتاجية التي تشتري شهرياً 2500 طن من فرع دمشق وفق عقود شراء ومن مطحنة الغزلانية وحدها قرابة 1000 طن.

و بيَّن بأن استلام الأقماح يتم من خلال موسم الشراء و من المزارعين مباشرة و جلب الأقماح المستوردة عبر مرفئي اللاذقية وطرطوس و من كل فروع المؤسسة السورية للحبوب بالسيارات لخروج سكة حديد القطار من الخدمة منوهاً بأن مدير السكك الحديدية أكد لهم خلال زيارته بأنها قيد الإنجاز و ستعود للعمل فور انتهاء تجهيزها.

وأشار بأن لدى المطحنة صوامع فيها 66 خلية تستوعب سعة تخزينية بحجم 100 ألف طن و المخزون الحالي لا بأس به رغم أن الكمية ليست كبيرة إلا أنه بكل تأكيد لن يحدث انقطاع في القمح لوصوله بالتتابع من محافظة حماة وباخرة أقماح تستعد لتفريغ حمولتها في المرفأ إضافة لشرائنا أقماحاً من الفلاحين مباشرة حيث اشترينا من أحد الفلاحين طناً بعد أخذ عينة و إخضاعها لمقاييس محددة بسعر 900 ليرة، علماً أن موسم شراء العام القادم سيكون وفق السعر الحكومي الجديد. متابعاً بالسماح لهم هذا العام باستجرار أقماح بنسبة شوائب 23٪ بعد أن كانت 20٪.

و أضاف: يوزع إنتاجنا على خمس محافظات حسبما تحدده لنا دائرة التسويق وفق عقود إخراج كمحافظة السويداء ودرعا و القنيطرة و دمشق و ريفها و مخابز فيها مثل الجديدة وجرمانا والمزة وصحنايا وابن النفيس ومخبز الغزلانية.

و شدد على وجود نقص في اليد العاملة حيث تعمل المطحنة بكادر 90 عاملاً أي بنصف الملاك المحدد لها بـ(169) عاملاً مطالباً بتعديل طبيعة العمل والاختصاص الذي يتقاضونه بقيمة 150 ليرة فقط حسب النظام المعمول به على راتب العام 1975 وحتى الآن، علاوة على ذلك المطالبة بتشميل كل عمال المطاحن بالأعمال المجهدة والشاقة والاستفادة من التعويض المحدد لذلك، نظراً لطبيعة عملهم الصعبة والخطرة وهذا مطلب الكثيرين في المطاحن

اقرأ أيضا

مبيعات شركة إسمنت حماة بلغت نحو 112 مليار ليرة خلال 10 أشهر

أنتجت الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish