الرئيسية / اخبار البلد / 4 مليارات ليرة لحل مشكلة مياه الشرب بمنطقة مصياف

4 مليارات ليرة لحل مشكلة مياه الشرب بمنطقة مصياف

أكد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة أن المؤسسة تبذل جهوداً لحل مشكلة مياه الشرب في منطقة مصياف من خلال متابعة العمل في مشروع مياه الشرب في منطقة الجريفات شرقي مدينة مصياف الذي يتضمن 4 آبار تم حفرها وإجراء تجارب عليها .

وكانت النتائج مبشّرة من حيث كمية التصريف والمواصفة إضافة إلى تنفيذ خزان أرضي بسعة ألف متر مكعب و4 غرف وخطوط ضخ بطول 5200 م فضلاً عن تجهيز الآبار بكافة التجهيزات الميكانيكية والكهربائية وتركيب مضخات دفع من الخزان إلى مدينة مصياف.

وبين أن تكلفة المشروع تبلغ نحو مليار ليرة ويأتي استكمالاً للأعمال السابقة المنفذة في مصياف ولا سيما تنفيذ خزان أرضي بسعة 5 آلاف م3 على طريق مصياف وادي العيون وربطه بـ3 آبار واستبدال الشبكات والتجهيزات.

وفيما يتعلق بالأعمال بريف منطقة مصياف بين أنه تم الانتهاء من استبدال شبكة مياه الشرب لكل من عنبورة وقيرون وبعمرة -الدليبة وكاف الحبش وتل أعفر والشميسة ويجري العمل على مشروع قريتي الرصافة وعين الشمس وتقدر تكلفة هذه الأعمال بنحو 3 مليارات ليرة .

لافتاً إلى أن جهود وزارة الموارد المائية تدعم المصادر المائية القائمة بما يحسّن حصة الفرد من المياه وذلك من خلال حفر عدد من الآبار في عدة مناطق من مصياف في قرى وبلدات الزاملية والسويدة والمحروسة والشمسية وبيت عتق وطير جملة وعنبورة وتعمل المؤسسة حالياً على البدء بتجهيز هذه الآبار تباعاً والتي تعتبر مصادر مائية داعمة لهذه التجمعات والتي كانت مصادرها يزيد عمرها على 30 عاماً.

وتعمل مؤسسة مياه الشرب بالتعاون مع شركة كهرباء على تنفيذ المرحلة الثانية من تغذية الآبار الشرقية لمدينة مصياف بعد أن تم نصب أبراج التوتر المتوسط 20KV ويتم العمل على مد كابلات توتر متوسط 20KV والأعمال مستمرة حتى تأمين التيار الكهربائي للآبار.

اقرأ أيضا

جمارك حلب: جاهزون لاستقبال أي شكوى عن سوء الأداء

في لقاء اتسم بالشفافية والجرأة طرح تجار جادة الخندق وأصحاب محال القطع الصناعية ومواد الخردة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish