الرئيسية / إعمار و استثمار / 4 مليارات ليرة .. تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالسويداء

4 مليارات ليرة .. تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالسويداء

بالرغم من الحرب على سورية منذ نحو /11/ عام لم تتوقف عجلة المشروعات الخدمية في السويداء فالكثير من المشروعات أنجزت ومنها مازال قيد الإنجاز .

وأشار مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بالسويداء أنه أنجز أعمال تأهيل وترميم أكثر من ثلاثين مدرسة سبق أن تعرضت للتخريب جراء الأعمال الإرهابية حيث بلغت التكلفة المالية لهذه المشروعات نحو مليار ليرة.

وأضاف إن فرع الشركة أنجز محطة محروقات السويداء كما أنجز مشفى شهبا مع تنفيذ شبكة الغازات الطبية له بتكلفة مالية تبلغ نحو ١.٥ مليار ليرة إضافة لإنجاز أعمال ترميم عدد من المراكز الثقافية والمراكز الصحية.

ولفت إلى أن الفرع يقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشروعات بقيمة عقدية تتجاوز أربعة مليارات ليرة أهمها إكمال الأعمال ولاسيما الإكساء ببناء قصر العدل في مدينة السويداء حيث بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع حالياً ٧٠% إذ تبلغ القيمة العقدية للمشروع مع ملاحق العقود حوالي ٣.٥ مليارات ليرة إضافة لإكمال الأعمال أيضاً ببناء قصر العدل بمدينة صلخد،

حيث وصلت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى ٩٥% وتبلغ القيمة العقدية للأعمال مع ملاحق العقد ٥٠٠ مليون ليرة وإكمال الأعمال بمستودعات فرع إكثار البذار بالسويداء حيث تبلغ القيمة العقدية للمشروع ٦٠٠ مليون ليرة لافتاً إلى أن الفرع قام بالتعاقد على تنفيذ مشروع كلية الآداب الثانية في السويداء بقيمة عقدية تبلغ حوالي ٢٦ مليار ليرة.

اقرأ أيضا

قريباً خطة إسكانية طموحة.. وقبل نهاية العام توزيع مساكن المكتتبين كالآتي

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن خطّة إسكانية طموحة. تشي باستئناف حقيقي لنشاطها في هذا ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish