الرئيسية / أخبار البلد / 344 مدرسة أهّلت .. وأكثر من 46 ألف طالبٍ على مقاعد الدراسة في دير الزور

344 مدرسة أهّلت .. وأكثر من 46 ألف طالبٍ على مقاعد الدراسة في دير الزور

خطوات عديدة على صعيد التأهيل للمباني المدرسيّة ومرافقها نفذتها تربية دير الزور ، الأمر الذي أسهم في إعادة آلاف الطلبة والتلاميذ إلى مقاعد الدراسة التي حرمهم الإرهاب منها، ناهيك بتنفيذ برنامج تعويض الفاقد التعليمي بما يُضيّق من الهوّة التي أحدثها الانقطاع الإجباري- بفعل الإرهاب- بين الطالب والتعليم المدرسي.

الآلاف عادوا لمدارسهم بعد تحرير دير الزور من سيطرة الإرهاب عملت الجهات الحكومية على تأهيل المباني والمُنشآت العامة التي طالتها أيدي التخريب، كان التركيز أولاً على المنشآت الخدميّة الرئيسة من مياه وكهرباء وبالتوازي معها كان للقطاع التعليمي المدرسي حضوره.

مدير تربية دير الزور أكد أن خُطا التأهيل والصيانة لمدارس المحافظة بدأت مع التحرير وعودة الحياة الطبيعية للمحافظة، مُشيراً إلى أن أعداد المدارس التي جرى تأهيلها وصيانتها بلغ 344 مدرسة سواء في مدينة دير الزور أو أريافها، وعمليات التأهيل للمتضرر منها مما بقي مُستمرة حتى عودتها بالكامل للاستخدام، فيما وضِعت 22 مدرسة هذا العام ضمن خطة المديرية للتأهيل والصيانة.

لفت إلى أن أعداد الطلاب والتلاميذ ممن هم على مقاعد الدرس بعد التحرير جاوز 46 ألفاً، وتجري بالتوازي عمليات تعويض الفاقد التعليمي ضمن برنامج وضعته وزارة التربية للتلاميذ ممن فاتتهم الدراسة في سنيهم الأولى.

اقرأ أيضا

فرص عمل للجرحى ضمن شركة MTN في معظم المحافظات السورية

يعلن مشروع جريح الوطن عن توفير 79 فرصة عمل للجرحى ضمن شركة الاتصالات الخلوية MTN ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish