الرئيسية / أرقام سورية / 209 آلاف غرام الذهب ومخاوف من تقلبات شديدة عالمياً

209 آلاف غرام الذهب ومخاوف من تقلبات شديدة عالمياً

ارتفع سعر غرام الذهب اليوم حسب التسعيرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصاغة بدمشق بمقدار 3000 ليرة حيث وصل سعر مبيع الغرام عيار 21 إلى 209 آلاف ليرة مقابل سعر شراء 208500، وسجل سعر شراء الغرام عيار 18 إلى 179143 ليرة، وبررت الجمعية هذا الارتفاع بصعود سعر الأونصة عالمياً إلى 1793 دولاراً.

عالمياً ارتفعت أسعار الذهب اليوم بالتزامن مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بينما تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر هذا الأسبوع، وقد تؤثر على خطة مجلس الاحتياطي الاتحادي لزيادة سعر الفائدة .

حيث يتوقع المحللون نسبة تضخم 8.7% على أساس سنوي، انخفاضًا من 9.1٪ في حزيران الماضي، ومن المرجح أن يؤدي الانخفاض الأكبر من المتوقع في التضخم إلى خفض التوقعات برفع أسعار الفائدة الحاد من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وسيكون إيجابياً على أسعار الذهب.

لكن يمكن أن تدعم قراءة أقوى من المتوقع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وتدفع المزيد من المتداولين إلى الدولار، وتؤثر على معظم أسواق المعادن.

ومع ذلك، من المرجح أن يظل التضخم عند أعلى مستوياته في 40 عاماً للأشهر القادمة، ما يدعو إلى استمرار تشديد السياسة النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما حافظت المعادن النفيسة الأخرى على المكاسب الأخيرة وانخفضت العقود الآجلة للبلاتين بنسبة 0.1٪ بعد ارتفاعها بنسبة 1.7٪ يوم الإثنين، في حين تراجعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.4٪ بعد ارتفاع قرابة 5٪.

ومن بين المعادن الصناعية، تراجعت عقود النحاس الآجلة بنسبة 0.5٪ يوم الثلاثاء إلى 3.5680 دولار للرطل، بعد ارتفاع بنسبة 1.3٪ يوم الإثنين، كما تراجعت أسعار النحاس إلى حدٍّ كبير هذا العام وسط علامات على تباطؤ النشاط الصناعي في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

خبير اقتصادي: الليرة السورية ستتحسن.. وهذه هي العوامل التي أثرت على سعر الصرف

يرى الخبير الاقتصادي الدكتور ربيع قلعجي أنه يمكن تقسيم العوامل. التي أدت إلى تغير سعر ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish