الرئيسية / أرقام سورية / 200 صناعي عارض على المنصة التسويقية الإلكترونية

200 صناعي عارض على المنصة التسويقية الإلكترونية

أكد أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها محمد أكرم الحلاق أن عدد الصناعيين العارضين ضمن المنصة التسويقية الإلكترونية (التصنيع السوري ) بلغ ما يقارب 200 صناعي عارض من مختلف القطاعات الصناعية. وهذا الرقم مرشح للارتفاع بشكل يومي.

وقال الحلاق: لقد تجاوزنا المرحلة التنفيذية وبدأنا بمرحلة العرض. متوقعاً زيادة أعداد الصناعيين المسجلين في المنصة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الحلاق: إن المنصة تشكل نافذة إلى الخارج تتيح للمستورد الخارجي الاطلاع على كل تفاصيل السلع أو المنتجات التي يرغب بها، من حيث ألوانها وقياساتها وعدد العبوات والقطع المتاحة وتفاصيل التعبئة والتغليف وطرق الشحن وعنوان البائع وغيرها. ليتم التواصل بين الطرفين وتجهيز الطلبيات وتحديد السعر والكميات. مبيناً أن المنصة هي آلية مرنة جداً وتقسيماتها واضحة وبسيطة ولا تحتاج محترفين للعمل عليها.

عرض المنتجات

وأشار الحلاق إلى أنه على أي صناعي يرغب بعرض منتجاته ضمن المنصة التوجه إلى غرفة الصناعة وتقديم البيانات اللازمة. ومن ثم يتم العرض بعد الحصول على الموافقة من قبل الغرفة أصولاً. لافتاً إلى أن دور الغرفة عبر المنصة الإلكترونية يتجسد بإيجاد جسور التواصل بين الصناعي المحلي والمستورد الخارجي.  أما التفاصيل الأخرى المرتبطة بالاتفاق بين الجانبين فتبقى خاصة بينهما، وذلك يتبع لترتيبات وظروف عمل كل شركة على حدة.

وأوضح الحلاق أن المنصة ليست خاصة لعرض المنتجات النسيجية فقط، بل تتيح عرضاً متكاملاً لكل المنتجات والقطاعات من نسيجية وكيميائية وكل ما يخص الأسرة وكذلك الدهانات ومواد البناء و الجلود وإضافة إلى القطاع الغذائي بكل تشكيلته الواسعة وكذلك القطاع الهندسي.

المنصة الإلكترونية

وكانت غرفة صناعة دمشق وريفها أطلقت المنصة الإلكترونية التسويقية( التصنيع السوري) مطلع العام الجاري لعرض المنتج الوطني والتسويق له خارجياً. بعد أن تم العمل على تجهيز المنصة الإلكترونية ما يقارب العام ونصف العام

اقرأ أيضا

موظفون “يدفشون” باصات المبيت.. 100 ألف فقط سنوياً لكل وسيلة للصيانة.. مقترح لتركيب GPS على السيارات الحكومية

منذ الصباح الباكر، ترجل ركاب مبيت إحدى السيارات الحكومية وبدؤوا بدفعها في شوارع المزة 86 ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish