الرئيسية / من العالم / 20 تريليون دولار انفاق النساء سنويا حول العالم

20 تريليون دولار انفاق النساء سنويا حول العالم

بحسب اخر الاحصاءات التي تم نشرها على هامش القمة العالمية للاقتصاد الاسلامي 2015 بلغت حصة المراة في مجال الاعمال 5% حيث تصدرت دولة الامارات دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا من حيث الدول التي تعنى بامور المراة واعطائها فرص كبيرة في مجال الاعمال والقيادة.

ففي الوقت الذي اصبح العنصر النسوي يشكل دورا رئيسيا في القيادة وريادة الاعمال في المنطقة والعالم اصبحت المراة عنصرا فعالا في قطاع الاعمال .. فعلى هامش منتدى المراة في القيادة الذي عقد في العاصمة ابوظبي دعى الى إدراج دور المرأة في تشكيل تقنيات المستقبل ونصرة التنوع بين الجنسين وإحداث التغيير من خلال توحيد قادة الأعمال والفكر المؤثر العالمي لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بمبادئ قيادة النساء.

ومن جهته اكد وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري ان دولة الإمارات تؤمن بان ترسيخ المساواة بين الجنسين هي مفتاح النجاح والازدهار للدولة وان المشاركة الفعالة للمرأة في وظائف مختلفة، هي ضرورة حتمية لمواجهة التحديات العالمية.

واضاف المنصوري بان المرأة اليوم هي المسؤولة عن ما يقرب من 20 تريليون دولار من الإنفاق الاستهلاكي في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها القوة الاقتصادية الأكثر ديناميكية والأسرع نموا في العالم. وبحلول عام 2017، يتوقع من المرأة السيطرة على 28 ترليون دولار من الإنفاق الاستهلاكي العالمي. متحدث: عضو مجلس الادارة لدى مجموعة الجابر – فاطمة عبيد الجابر فهذا الاخير يرسخ دور ومكانة المراة في تعزيز الاقتصاد العالمي وتنميته أكثر من أي وقت مضى ،واصبح هذا الدور اكثر اهمية وحصل على ابعاد جديدة في ظل الازمات الاقتصادية المتتالية التي تشهدها المنطقة والعالم.

المصدر: وكالات

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish