الرئيسية / أرقام سورية / 2 كغ مبيعات الذهب يومياً في أسواق دمشق

2 كغ مبيعات الذهب يومياً في أسواق دمشق

قدّر رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي كمية الذهب المشتراة في أسواق دمشق بـ 2 كغ يومياً، مشيراً إلى أن الطلب على الذهب مرتفع حالياً في السوق.

وعن حركة الاستيراد والتصدير للذهب بيّن جزماتي أن هناك طلبات لفتح التصدير تدرسها الجهات المعنية في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية والجمارك، كما أن هناك استيراداً للذهب الخام بقصد التصنيع وتلبية احتياجات السوق المحلية، لكن لا تتوفر لدى الجمعية البيانات عن الكميات والقيمة.

وبالنسبة للسعر اليوم فقد ارتفع سعر غرام الذهب في التسعيرة الصادرة عن الجمعية بمقدار ألفي ليرة ليصل سعر المبيع لعيار (21) 227 ألف ليرة، والشراء 226500، وسعر مبيع الغرام من عيار (18) 194571 ليرة، مقابل 194071 ليرة للشراء.

في المقابل شهدت أسعار الذهب تراجعاً في الأسواق العالمية اليوم لتهبط إلى أدنى مستوى لها في أسبوع ، بعدما عززت البيانات عن الوظائف الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل حاد.
وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1686.55 دولاراً للأونصة، بعدما سجلت أدنى مستوياتها منذ أسبوع، وهبطت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.8% إلى 1695.70 دولاراً للأوقية.

تشرين

اقرأ أيضا

غلاء المهور يكسر الظهور …القاضي الشرعي: المحاكم السورية تشهد تسجيل مهور فلكية وأخرى قيمتها متدنية

شكّل ارتفاع قيمة المهر في الآونة الأخيرة، الذي يطلبه أهالي الفتيات من الشباب المقبلين على ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish