الرئيسية / اقتصاد عالمي / 13 شركة صناعية زراعية روسية تستعد لتوريد منتجاتها إلى سورية

13 شركة صناعية زراعية روسية تستعد لتوريد منتجاتها إلى سورية

سينسيريا:

أعلنت دائرة الرقابة التموينية الروسية أن قائمة بأسماء 13 شركة من مجمع الصناعات الزراعية الروسي أصبح بإمكانها القيام بتوريد منتجاتها الزراعية إلى سورية مشيرة إلى أن هذه الشركات اجتازت بنجاح اختبارات التفتيش البيطري والصحي والتطابق مع المواصفات المطلوبة في سورية.

وقال مصدر في الدائرة للصحفيين اليوم في موسكو إن “الاختبارات تمت من قبل المختصين في الإدارات الإقليمية للدائرة وإن منتجات هذه الشركات وفقا لهم تلبي متطلبات سورية ولكن مع ذلك يتطلب وفقا للقواعد الدولية المزيد من عمليات التفتيش من قبل المختصين السوريين قبل بدء عمليات التسليم”.

وأشار المصدر إلى أنه من بين الشركات الداخلة في سجل الدائرة شركة موكوموليه من مدينة سانت بطرسبورغ والتي تنوي تزويد سورية بالأسماك المعلبة وكذلك الفروع الثلاثة لشركة ستافروبول بروييلر في مدن بياتيغورسك نيفينوميسك وبلوغودارني إضافة إلى أربع شركات من شبه جزيرة القرم وهي شركة دروجبا نارودوف نوفا المستعدة لتصدير منتجات الدواجن ومعمل الألبان في رازدولنينسكي لتصدير الحليب المجفف ومجمع الحبوب في أوروجاينينسكي لتوريد نخالة القمح وكذلك محطة الحبوب أي بي سي لتصدير الأعلاف الجافة.

ووفقا للمصدر يتضمن السجل أيضا العديد من منتجي اللحوم بما في ذلك شركة بريوسكوليه من مدينة بيلغورد والشركة المصنعة لمنتجات اللحوم الجاهزة من منطقة كالينينغراد ومجمع مطاحن مدينة بيردييفسك في منطقة فولغوغراد.

يذكر أنه تم افتتاح قرية الصادرات والواردات الروسية السورية في خربة الجوزية بمحافظة اللاذقية نهاية العام الماضي بهدف دعم المشاريع ذات الأولوية في مجال التعاون الروسي السوري الاقتصادي وتطوير التجارة بين البلدين “تصدير استيراد” وتطوير الصادرات السورية بشكل عام والبدء بالمنتجات الزراعية بشكل خاص وإعطائها شكلا ونوعية تستطيع المنافسة في السوق العالمية بشكل عام والروسية بشكل خاص.

اقرأ أيضا

"جلفود 2022" أجندة عالمية للغذاء

في دورته 27 بدبي.. “جلفود 2022” يطرح أجندة عالمية للغذاء.

كشف “جلفود” عن إطلاق دورته السابعة والعشرين بين 13 و17شباط المقبل في مركز دبي التجاري ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish