الرئيسية / إعمار و استثمار / 1.776 مليون متر مكعب من المياه يهدف تخزينها مشروع سد فاقي حسن باللاذقية

1.776 مليون متر مكعب من المياه يهدف تخزينها مشروع سد فاقي حسن باللاذقية

كشف مدير الموارد المائية في محافظة اللاذقية أن نسبة الإنجاز العامة في مشروع سد فاقي حسن الذي يهدف إلى تخزين 1.776 مليون متر مكعب من المياه لتأمين مياه الشرب للتجمعات السكانية إضافة إلى إرواء مساحة 300 هكتار من الأراضي الزراعية قد تجاوزت ال 63.5 %.

وأشار إلى انتهاء أعمال الحفريات لمنشآت السد ويجري العمل حالياً على استكمال تنفيذ حفريات الاكتاف للسد، كما يتم تنفيذ الردم الصخري للوجه الأمامي والخلفي للسد بارتفاع 18 متراً.. وتمت المباشرة باستكمال أعمال الردم الغضاري و الفلاتر لهذا الموسم و الارتفاع المنفذ 11 متراً. وتم تركيب 12 من أجهزة القياس للنزياحات الشاقولية والافقية.. إضافة إلى 4 أجهزة قياس الضغط المسامي.

وبين أنه يتم أيضاً تنفيذ بلاطات الحقن للسد حيث بلغ الطول المنفذ لغاية تاريخه 132 متراً طولياً من أصل 240 متراً طولياً.. كما تم تنفيذ جدار مانعة الرشح في الوقت الذي يجري فيه تنفيذ آبار الحقن لجسم السد حيث بلغ المنفذ فعلياً 500 بئر.

وأشار إلى الانتهاء من تنفيذ القناة الصندوقية إضافة الى المفرغ السفلي ويجري العمل على تنفيذ الأعمال البيتونية لمنشأة برج المفيض القمعي بارتفاع 27.5 متراً طولياً من أصل 49.5 متراً طولياً و تنفيذ الأعمال البيتونية لمأخذ الري.

اقرأ أيضا

وضع 3191 خط هاتف وبوابة إنترنت بالخدمة في القنيطرة

أكد مدير فرع اتصالات القنيطرة أن عدد المشتركين في خدمة الهاتف الأرضي وخدمة الإنترنت بلغ 3191 مشتركاً خلال العام الجاري

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish