الرئيسية / أرقام سورية / ١٣٥ مليون ليرة مبيعات الشهر الأول لدواجن السويداء ..
دجاج

١٣٥ مليون ليرة مبيعات الشهر الأول لدواجن السويداء ..

أعلنت منشأة دواجن السويداء فتح باب الشراء للدجاج المنسق بسعر ٣٥٠٠ ليرة للطير الواحد، بهدف رفد المنشأة بأفواج جديدة، في وقت بلغت فيه مبيعات المنشأة العام الماضي  ملياراً و٣٦١ مليون ليرة، أما مبيعات الشهر الأول من هذا العام فقد وصلت إلى ١٣٥ مليون ليرة.

وذكر مدير المنشأة الدكتور طلعت النمر أن إنتاج المنشأة خلال العام الماضي وصل إلى ١٥ مليون بيضة مائدة تمّ من خلالها تغطية أسواق المنطقة الجنوبية ورفد منافذ السورية للتجارة والمشافي في السويداء.

وأوضح النمر أن المنشأة تعمل بشكل دائم على تحسين نوعية إنتاجها، رغم المعوقات التي تعاني منها عبر تحديث وحدة التغذية في المنشأة، حيث تمكنت خلال الشهر الأول من هذا العام من إنتاج مليون و٨٠٠ ألف بيضة بقيمة ١٣٥ مليون ليرة سورية. وبيّن أن المنشأة أعلنت عن فتح باب بيع الدجاج المنسق للمواطنين بـ 3500 ليرة للطير الواحد وذلك خلال أيام الـ 27 والـ 28 من شهر شباط الحالي والأول من شهر آذار القادم، بهدف رفد المنشأة بأفواج جديدة من الطيور بدلاً من التي تباع والتي خرجت من العملية الإنتاجية ويصل عددها الى ٣٠ ألف طير.

وأشار إلى أن المنشأة تواصل طرح مادة البيض بالسوق والتدخل الإيجابي لمنع احتكارها رغم الصعوبات التي تعترض سير العملية الإنتاجية، وأبرزها الارتفاع الحاد في أسعار مستلزمات الإنتاج وصعوبة تأمينها، وكذلك النقص في اليد العاملة وخاصة الذكور، ونقص السيولة بالمنشآت بسبب ارتفاع الأسعار، مطالباً بتأمين الأعلاف عن طريق المؤسسة العامة.

البعث

اقرأ أيضا

50 مليار ليرة مبيعات إسمنت عدرا في ثمانية أشهر

على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهت شركة عدرا لصناعة الإسمنت ومواد البناء العامة إلا ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish