الرئيسية / اقتصاد عالمي / ما هي خطة تحفيز بايدن ؟
جو بايدن

ما هي خطة تحفيز بايدن ؟

المحلل الاقتصادي لسينسيريا ..
نسمع في الأخبار خطة بايدن للتحفيز الاقتصادي بقيمة 1900 مليار دولار ويرتبط بهذه الخطة الكثير من التحليلات وأسعار الذهب والنفط والدولار وكذلك العملات الافتراضية والأسهم. فما هي أهم أفكار هذه الخطة ؟

تنص الخطة على دفع شيكات جديدة، بقيمة 1400 دولار لكل شخص، وستمدد مهلة دفع إعانات البطالة التي ستزادد بقيمة 400 دولار أسبوعياً لكل شخص، حتى 30 أيلول 2021.

ومن أبرز نقاط الخطة، زيادة الحد الأدنى للأجور ليرتفع إلى أكثر من النصف ويصبح 15 دولاراً في الساعة. كما تنص على تخصيص عشرين مليار دولار لتسريع وتيرة اللقاحات، وخمسين مليار دولار لزيادة عدد الفحوص الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد. وستشمل هذه الحملة “جميع الأشخاص في الولايات المتحدة، مهما كان وضعهم القانوني، وسيحصلون على اللقاح مجاناً.

كما أن خطة الطوارىء تضمن إمكان دفع اقساط الحضانات. وقال “هذا سيسمح للأهل، وخصوصاً للنساء، بالعودة إلى العمل”. كما خصصت الخطة مبلغ 170 مليار دولار كمساعدات لإعادة فتح المدارس وتأهيلها بتدابير تضمن الحماية الصحي. وتعهد بايدن بتأمين “ملايين فرص العمل” في مجال الصناعة التحويلية حيث يحظى ترامب بشعبية كبيرة.

اقرأ أيضا

اجتماع ثنائي ضم سورية و إندونيسية لمناقشة التعاون في مجال الطاقة

بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع أيدي كريانتو نائب رئيس الشركة الوطنية للنفط والغاز في اندونيسيا “برتامينا” التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish