الرئيسية / أخبار الشركات / للمرة الأولى وعالمياً …شاومي تقتحم سوق الهواتف الذكية … متفوقةً على آبل

للمرة الأولى وعالمياً …شاومي تقتحم سوق الهواتف الذكية … متفوقةً على آبل

أوضح تقرير منشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن “شاومي” وللمرة الأولى منذ انطلاقها باتت ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، وذلك في الربع الثاني للعام الجاري، لتطيح بالعملاق الأمريكي “آبل” من المركز الثاني الذي احتله بالربع الأول من نفس العام.

ويأتي ذلك وفقاً لبيانات الشركة المحللة “كناليس”، والتي أشارت إلى أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية لازالت تهيمن على 19% من سوق الهواتف الذكية، تليها شاومي بنسبة 17%، ثم آبل بنسبة 14% فقط، وذلك عن الربع الثاني من العام الجاري.

والجدير بالذكر أن شركتي الإلكترونيات الصينيتين أوبو Oppo وفيفو Vivo، احتلتا المرتبة الرابعة والخامسة في مبيعات الهواتف المحمولة في الربع الثاني.

حيث أظهر بحث كناليس أن الشركتين الصينيتين تسيطران على حوالي 10% من مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم.

وبحسب البيانات فقد قفزت مبيعات “شاومي” خلال الربع الثاني من 2021 بنسبة 83%، بينما ارتفعت مبيعات “سامسونج” بنسبة 15%، وفي الوقت الذي لم تسجل “آبل” فيه سوى نمو ضئيل بنسبة 1% فقط.

وأما مبيعات أوبو فقد ارتفعت بنحو 28%، بينما زادت مبيعات فيفو بنسبة 27%، وتشير هذه النسب مجتمعة إلى أن الشركات الصينية سيطرت على أكثر من ثلث سوق الهواتف الذكية العالمي في الربع الثاني.

وأشار بن ستانتون، مدير أبحاث شركة كناليس إلى أن متوسط أسعار هواتف شاومي مقارنةً مع سامسونغ وآبل، أرخص بنحو 40% و75% على التوالي.
وأضاف: “النمو العالمي لشركة شاومي في الخارج يرتفع بسرعة، على سبيل المثال، زادت منتجاتها بأكثر من 300% في أمريكا اللاتينية، و150% في إفريقيا و50% في أوروبا الغربية. وهي تتطور مع نموها”.

وكانت شركة “هواوي” الصينية أيضاً احتلت التصنيف لفترة وجيزة، إلى أن أزاحتها العقوبات الأمريكية ومنعت عنها إمدادات الرقائق الأساسية العام الماضي.

اقرأ أيضا

ضمان مخاطر القروض تطلق باكورة منتجاتها

أعلن مجلس إدارة مؤسسة ضمان مخاطر القروض إطلاق باكورة منتجاتها المتمثلة بضمان تمويل المصارف العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish