تحت الشبهة

ضبط مخالفات جسيمة… مدير التجارة الداخلية بريف دمشق: أدوات فاعلة لمحاربة وضبط الغش بمختلف أنواعه

تعتبر عملية متابعة الأسواق وضبط حالات الغش والتلاعب من صلب عمل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق. حيث تقدم أداء استثنائياً وأدوات فاعلة وتنفذ جولات رقابية مكثفة على كافة الأسواق والفعاليات التجارية.  مع التركيز على القطاعات ذات الأهمية بالنسبة للمستهلكين.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق نائل اسمندر أكد أن هناك متابعة ورصداً للأسواق وإحباط كل المخالفات. التي هدفها النيل من المواطنين واستغلالهم، لافتاً إلى استخدام أدوات فاعلة وحملات للرقابة على الأسواق المركزية والمطاعم والمحلات التجارية. وبوتيرة عالية لضبط عمليات الغش بمختلف أنواعها.

ضبط

 

وكشف اسمندر عن ضبط مواد غذائية فاسدة في معملين لصناعة المخللات والزيتون وسيارة تحتوي على الخبز التمويني بقصد الاتجار به كمادة علفية. مبيناً أنه تم بالتنسيق مع إحدى الجهات المختصة بضبط معمل لصناعة المخللات والزيتون في منطقة دوما وبداخله كمية 37.5 طناً من مخلل الخيار والجزر واللفت والفليفلة فاسدة. ورائحتها كريهة وتحتوي على حشرات وديدان.

وتابع اسمندر: تم ضبط أيضاً منشأة لصناعة المخللات في منطقة معربا بريف دمشق تحتوي على كمية 2375 كغ من الباذنجان نصف المصنع والجزر والزيتون متغيرة اللون والقوام وذات رائحة كريهة.

وأشار مدير التجارة الداخلية في ريف دمشق إلى أنه ومن خلال الجولات الرقابية اليومية على مختلف مناطق محافظة ريف دمشق تم ضبط في بلدة المليحة سيارة محملة بكمية 1100 كغ من مادة الخبز التمويني اليابس. يقوم صاحبها بنقلها إلى بلدة حتيتة التركمان لبيعها لتاجر أعلاف والاستفادة من فارق السعر.

وأكد اسمندر أنه تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين وتسليم الكميات المذكورة أصولاً واتخاذ باقي الإجراءات القانونية. وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.
غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى