نبض السوق

جمال الروح يفوز على جمال الشكل في معركة ارتفاع الأسعار

حتى مكياج الفتيات لم يسلم من الاحتراق بلهيب الأسعار الذي تشهده البلاد، الأمر الذي جعل أغلب الفتيات يقللنّ شراء مستحضراتهن إلى النصف، واستبدال بعضهن للمنتج الأجنبي بآخر مصنّع محلياً كونه أقل سعراً، فراتب الفتاة الموظفة مثلاً لا يمكنه أن يصمد في ظل هذا الغلاء أمام شراء 3 مستحضرات فقط، ذات نوعية جيدة.

وعن أسعار المكياج “الأجنبي” الذي يتناسب سعره مع أصحاب الدخل المرتفع، قالت الفتاة “حنان غ”، لـ “شام تايمز”: “إن أسعاره مرتفعة على الدوام، ولكنها ارتفعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، مضيفةً: “أنا لا اشتري سوى بودرة ذات ماركة وجودة عالية، إلّا أن سعرها في ازدياد وهي تتراوح بين 70 – 100 ألف ليرة، أما سعر علبة كريم الأساس من نفس الماركة، يتراوح بين 150 – 175 ألف ليرة.

وفي جولة على محال بيع مستحضرات التجميل، تبيّن أن أسعار “أقلام الحمرة” تنوعت حسب النوع والماركة وحسب الإنتاج أيضاً، فسعر قلم الحمرة الأجنبي يتراوح بين 50 – 80 ألف ليرة، فيما تراوح سعر الوطني منها بين 15 – 20 ألف ليرة، والبعض منها الذي يعرف بأقلام الحمرة “المت” بين 7 – 9 آلاف ليرة.

واختلفت كذلك أسعار “المسكرة” حسب النوع، حيث يبدأ سعر الأجنبية منها من 35 إلى 125 ألف ليرة، بينما تراوح سعر الوطنية منها بين 20 إلى 25 ألف ليرة، وتبدو هذه الأسعار معقولة عند مقارنتها مع أسعار المكياج الأجنبي، إلا أن القدرة الشرائية للنساء السوريات، وخاصة الأمهات لا تسمح لهنّ بالتفكير بشراء أكثر من مستحضر واحد.

صاحب أحد محال المكياج، أحمد سالم، أوضح أن أسعار المكياج ارتفعت في بعض المستحضرات بنسبة 100% كأقلام الكونتور، حيث كان سعره 3 آلاف ووصل إلى 6 آلاف، فيما ارتفعت نسبة بعض المستحضرات بنسبة 5 % خلال 3 أسابيع فقط، على سبيل المثال ارتفع سعر علة الآيشدو من 30 إلى 35 ألف ليرة، أما سعر كريم “روبي روز”، ارتفع من 25 إلى 30 ألف.
شام تايمز

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى