الرئيسية / أخبار البلد / توطيد العلاقات الاقتصادية بين حلب والمدن العراقية

توطيد العلاقات الاقتصادية بين حلب والمدن العراقية

استقبل محافظ حلب حسين دياب وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز والوفد المرافق وذلك بحضور وزير الصناعة السوري زياد صباغ.

وتناول اللقاء سبل أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وحلب والمدن العراقية، وذلك للوصول إلى أفضل العلاقات الصناعية والتجارية ببن الطرفين ، ووضع الأولويات المناسبة، وزيادة التبادل التجاري، والعمل على إعادة تفعيل اتفاقيات التوأمة والتعاون، والمعارض التخصصية بين حلب وعدد من المدن العراقية ، وأكد الوزير “الخباز” على دور مدينة حلب ومكانتها الصناعية والتجارية وضرورة زيادة حجم التبادل التجاري وتقديم التسهيلات اللازمة لتطوير التعاون المشترك في جميع المجالات . وبين محافظ حلب أهمية هذه الزيارة مقدماً شرحاً وافياً عن واقع المدينة والتخريب الممنهج الذي طال المعامل والمنشآت الصناعية، والجهود التي تم بذلها لعودة حوالي/22/ ألف منشأة إلى الإنتاج.

وقدم رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي عرضاً وافياً عن واقع الصناعات في حلب وفرص التعاون وتوسيع حجم التبادل في الخبرات وفي المجال التجاري ، منوهاً بأهمية استمرار تبادل الزيارات وإقامة المعارض المشتركة وتسهيل وتبسيط إجراءات التعامل والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين . والجدير بالذكر أن التعاون في القطاع الصناعي هو الأهم من جهة تبادل الخبرات والكفاءات لتكون العلاقات الاقتصادية بين سورية والعراق بأحسن صورها، وقد تم تحديد نقطتي ارتباط بين وزارتي صناعة البلدين للتنسيق في الأمور التي تم الاتفاق عليها مبدئياً.

اقرأ أيضا

مشكلات تعترض الصناعيين للحصول على القروض … ووعود بالحل قريباً

تمثل صعوبة الحصول على قرض صناعي لجهة التشدد في طلب الضمانات أو انخفاض سقوف القروض ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish