الرئيسية / مصارف و مال / “بتكوين: ذيوع الصيت، المرحلة الأخيرة قبل الابتذال

“بتكوين: ذيوع الصيت، المرحلة الأخيرة قبل الابتذال

“بتكوين: ذيوع الصيت، المرحلة الأخيرة قبل الابتذال،” نقلًا عن مصمم الأزياء الراحل كارل لاجيرفيلد

هو عنوان لمذكرة بحثية صدرت يوم الخميس عن المحللون في دويتشه بنك  في نظرة متشائمة حول بتكوين

كتبت ماريون لابوري من دويتشه  بنك بعد الهبوط الأخير: “ما ينطبق على السحر والأناقة يمكن أيضًا أن يكون صحيحًا بالنسبة للبيتكوين”. “مثلما يمكن أن تظهر فجأة” أخطاء في الموضة”، تلقينا للتو دليلًا على أن العملات الرقمية يمكن أن يعفو عليها الزمن سريعًا.

 وفقًا للملاحظة ، حدث شيء ما في سوق العملات الرقمية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وكتبت: “لم يتطلب الأمر سوى تغريدة واحدة وبيان من الحكومة الصينية حتى يتم يبيع الجميع العملات الرقمية”.

في 12 أيار ، غرد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك بأن تسلا لن تقبل بتكوين وسيلةً للدفع بسبب المخاوف البيئية حول نشاط التعدين.

 وكتب: “تسببت هذه الكلمات القليلة في انخفاض قيمة البيتكوين من حوالي 60 ألف دولار في الأيام السابقة إلى أقل من 48 ألف دولار”. “بعد ذلك ، يوم الثلاثاء ، أكد بنك الشعب الصيني (PBoC) مجددًا أنه سوف يحظر العملات الرقمية كطريقة للدفع ، مما أرسل عملة البيتكوين إلى ما يزيد قليلاً عن 30 ألف دولار في لحظة خاطفة – أدنى قيمة لها منذ كانون الثاني.

 وفقًا لـ دويتشه بنك، فإن القيمة السوقية لعملة البيتكوين البالغة 1000 مليار دولار تجعل من المستحيل تجاهلها، لكن فائدة البيتكوين المحدودة للمعاملات تعني أن “الجدل الحقيقي هو ما إذا كان الارتفاع في التقييمات يمكن أن يكون من تلقاء نفسه. السبب الكافي لتحول البيتكوين إلى أحد الأصول الطبقة ، أو إذا كان عدم السيولة يمثل عائقا “.

هذا هو السبب في أن محللي دويتشه بنك  يزعمون أن “قيمة البيتكوين تعتمد كليًا على التمني.”

“ستستمر قيمة البيتكوين في الارتفاع والانخفاض بناءً على ما يعتقد الناس أنه قيمته”، وهي ظاهرة يسميها لابوري “تأثير تينكر بيل” لأن الإيمان ضروري.

التهديد الحقيقي للتنظيم

علاوة على ذلك، وفقًا للتوقعات ، فمن المرجح أن تبدأ البنوك المركزية والحكومات في تنظيم العملات المشفرة بحلول بداية العام المقبل – ومن المحتمل أن تطلق عملتها الرقمية الخاصة بها ، مثل عملة الاحتياطي الفيدرالي أو من الصين.

 أخيرًا، خلص التقرير إلى أن مستقبل الأصول الرقمية على المدى المتوسط ​​إلى الطويل غير مؤكد ، وسوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تكتسب مدفوعات العملة المشفرة شعبية. في غضون ذلك ، سوف يتم تداول عملة البيتكوين وقد تظل قيمتها متقلبة

اقرأ أيضا

ضمان مخاطر القروض تطلق باكورة منتجاتها

أعلن مجلس إدارة مؤسسة ضمان مخاطر القروض إطلاق باكورة منتجاتها المتمثلة بضمان تمويل المصارف العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish