نبض السوق

اللحوم المستوردة لم تطرح بالأسواق… رئيس جمعية اللحامين بدمشق: ركود واستقرار في الأسعار لانتهاء الموسم السياحي وبدء العام الدراسي

سجلت أسعار اللحوم الحمراء استقراراً ملحوظاً في أسواق دمشق مع وجود ركود في حركة الشراء. وخلال جولة اليوم على سوق باب سريجة للاطلاع على حركة البيع والشراء. أكد عدد من القصابين لـ«غلوبال» وجود حالة من الركود في البيع فالذبيحة الواحدة تحتاج لخمسة أيام لبيعها. ما انعكس سلباً على اللحامين. وأبعد البعض عن المهنة والبحث عن وسائل أخرى للعيش.

رئيس جمعية اللحامين بدمشق محمد يحيى الخن أكد وجود ركود واستقرار في أسعار اللحوم في دمشق. مرجعاً السبب لانتهاء الموسم السياحي ما يؤدي لزيادة العرض. إضافة لانخفاض سعر الذبيحة الحي وبدء العام الدراسي الذي يؤثر على القدرة الشرائية للكثير من للمواطنين.

و أوضح الخن بأن سعر كيلو لحم الغنم الحي انخفض ليباع بسعر 60 ألف ليرة. وكيلو لحم العجل 50 ألف ليرة. وهذا السعر يعتبر منخفضاً قياساً بالفترة الماضية ومقبولاً نتيجة ارتفاع التكاليف على المربين.

وبين الخن أن سعر كيلو الخاروف بنسبة 50% دهنة يباع بين 130-140 ألف ليرة. أما الكيلو الذي فيه نسبة الدهن 25% يباع بـ 170 ألفاً، وكيلو الهبرة بدون دهنة تباع بـ240 ألف ليرة. أما كيلو لحمة بدهنة يباع بـ170 ألف ليرة. متوقعاً انخفاض أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق خلال الفترة المقبلة.

أما فيما يتعلق باللحوم المستوردة، أكد رئيس جمعية اللحامين بدمشق أنه حتى اليوم لم تطرح بالأسواق نهائياً ولم يكن لها أي تأثير على واقع الأسواق. والحديث عن اللحوم المستوردة كان فقط على وسائل التواصل الاجتماعي. وعلى الأرض لم يتم طرحها.
غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى