الرئيسية / مصارف و مال / ١٤٧ مليون ليرة تداولات نهاية الأسبوع والمؤشر يرتفع ٥٠ نقطة

١٤٧ مليون ليرة تداولات نهاية الأسبوع والمؤشر يرتفع ٥٠ نقطة

سجلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية انخفاضاً بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر أيار حيث كانت عمليات التداول خلال الشهر الحالي قد بدأت بعد عطلة استمرت لأكثر من أسبوع، فقد تم تداول ١٣٦ ألف سهم موزعة على ١٧٤ صفقة بقيمة تداول ١٤٧ مليون ليرة.
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق ٥٠ نقطة ليقف عند ١٠١٢٣ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ١٦ ألف سهم موزعة على ٣٤ صفقة بقيمة تداول ٢٠ مليون ليرة.
وقد تصدر سهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٦ آلاف سهم موزعة على ١١ صفقة بقيمة تداول ٩ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٥٢١ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الاسلامي حيث تم تداول ٤ آلاف سهم موزعة على ٥ صفقات بقيمة تداول ٥ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٠٧٩ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك قطر الوطني سورية حيث تم تداول ٢٠٠٠ سهم بقيمة تداول ٢ مليون ليرة موزعة على ٦ صفقات ليغلق سهمه عند سعر ٩٥٠ ليرة مرتفعاً عن سعر إغلاق الجلسة الماضية.
وفي سياق متصل أوضح مدير التداول والاعلام في السوق أسامة حسن أن أحجام وقيم التداول جيدة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن مؤشر السوق يشهد ارتفاعاً ملحوظاً.
بالمقابل لا يزال سهم المجموعة المتحدة للنشر والتوزيع موقوفاً عن التداول لحين تزويد السوق بمحضر اجتماع الهيئة العامة العادية والأمر كذلك لسهم الشركة المتحدة للتأمين وسهم سيرياتيل.
هذا ولم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك بيبلوس وشركة اسمنت البادية وسهم البنك العربي وسهم بنك سورية والمهجر وسهم بنك الأردن سورية.

اقرأ أيضا

حول آليات تطبيق التعديل الأخير للقرار 1070.. شركات الصرافة توضح

بعد التعديل الأخير على القرار 1070 شركات الصرافة توضح آلية العمل الجديدة: – المواد التي ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish