الرئيسية / إعمار و استثمار / يطرح 24 اختراعا للمتضررين من الإرهاب.. غدا افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع بمشاركة 360 مخترعا

يطرح 24 اختراعا للمتضررين من الإرهاب.. غدا افتتاح معرض الباسل للإبداع والاختراع بمشاركة 360 مخترعا

دمشق – سينسيريا:  

يفتتح صباح غد الأحد معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته السابعة عشرة تحت عنوان “إعمار بإبداع .. سوا لإعادة الإعمار” الذي تنظمه وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع شركة سيريتل و جمعية المخترعين السوريين والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في مركز براءات الاختراع في مساكن برزة.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل 360 مشاركاً بينهم مخترعون حاصلون على براءات اختراع وطلبة مدارس إلى جانب مخترعين من مصر والعراق بمجموعة متميزة منتقاة من الاختراعات من البلدين.

وبموازاة المعرض تقام المسابقة الوطنية التخصصية الثانية للإبداع والاختراع حيث ركزت دورة هذا العام على احتياجات المرحلة الراهنة في إعادة الإعمار, وتم اختيار ثلاثة محاور رئيسية تتعلق اختراعات الأول منها بصناعة الأطراف الصناعية أو التقانات المساعدة التي تحسن حياة الأشخاص الذين تعرضوا لإصابات جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية وقدم لهذا المحور 24 اختراعا, فيما تركزت اختراعات المحور الثاني على الطاقات المتجددة لتوليد الكهرباء وقدم لهذا المحور 56 اختراعا في حين تتركز اختراعات المحور الثالث على إعادة تدوير الركام الناتج عن الأبنية المتهدمة وقدم لهذا المحور 15 طلب اختراع.

ويحظى المعرض بدعم دولي متميز حيث خصصت المنظمة العالمية للملكية الفكرية ميداليتين للفائزين الأوائل بالمعرض, كما خصص الاتحاد الدولي للمخترعين ميداليتين مماثلتين أيضا.

اقرأ أيضا

أكبري ودرويش يزوران المنطقة الحرة بطرطوس

زار  عباس أكبري مستشار المعاون الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish