الرئيسية / من العالم / وكالة الطاقة الدولية تتوقع انخفاض الطلب العالمي على النفط بشكل واضح

وكالة الطاقة الدولية تتوقع انخفاض الطلب العالمي على النفط بشكل واضح

أصدت وكالة الطاقة الدولية هذا اليوم تصريحات وبيانات أكدت من خلالها بأن الطلب العالمي سوف يشهد انخفاضاً مقداره 40 ألف برميل يومياً خلال ما بقي من هذه السنة، وتتوقع أيضاً ارتفاع الإنتاج بواقع 1.37 مليون برميل يومياً مما سوف يزيد الفجوة بين الإنتاج والطلب على النفط.

لكن، بالنسبة لتوقعات نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام المقبل، فتتوقع الوكالة أن يرتفع بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً كتوسط للعام القادم كاملاً.

بالنسبة للولايات المتحدة، فتتوقع أن يكون الإنتاج قد ارتفع 630 ألف برميل يومياً خلال عام 2015 مقارنة في الإعلان السابق 580 ألف، أي بزيادة في الإنتاج الأمريكي، لكن خلال عام 2016، فتتوقع أن يتراجع الإنتاج الأمريكي بمقدار 570 ألف برميل يومياً، وهذا التراجع أكثر قوّة من التوقعات السابقة بانخفاض 520 ألف برميل.

هذه التصريحات أقلقت المتداولين تجاه سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف، حيث انخفض ليلامس الأدنى له خلال الجلسة الأمريكية الأخيرة عند سعر 36.62 دولار للبريمل قبل ارتفاعه من جديد ليتداول حول سعر 37.90 حالياً، لكن ما زال سعر برميل النفط منخفضاً مقارنة في الفترة السابقة رغم إنهاءه جلسة تداول الولايات المتحدة الأخيرة على بعض الارتفاع.

المصدر : وكالات

 

اقرأ أيضا

الأثرياء العرب

قائمة الأثرياء العرب لعام ٢٠٢١

سنسيريا أطلقت فوربس قائمة “أثرياء العالم لعام ٢٠٢١″، وعلى الرغم من كون العام الماضي من ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish