الرئيسية / إعمار و استثمار / وفود إلى معرض الباسل للإبداع والاختراع في انطلاقة قوية ومميزة لهذا العام

وفود إلى معرض الباسل للإبداع والاختراع في انطلاقة قوية ومميزة لهذا العام

دمشق – سينسيريا:  

تستمر الوفود بزيارة معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته السابعة عشرة كدليل واضح على أهميته والانطلاقة القوية والمميزة التي شهدها هذا العام، إذ زار وفدان  من منظمة طلائع البعث في دمشق والقنيطرة اليوم المعرض الذي افتتح يوم أمس الأحد .

واستمع الوفدان  من المشاركين والقائمين على الأجنحة  إلى شرح عن  الأعمال المعروضة واطلعوا عليها عن كثب ، ولاسيما إبداعات واختراعات أترابهم من نفس فئتهم العمرية المشاركين بالمعرض .وقدم لهم المعنيون أيضا  تعريفا بأهمية  المعرض  ودور  المعرض في تطوير وتحسين الأداء الفكري والعلمي للشباب وتشجيعهم على الإبداع الدائم في المدارس والمعاهد والجامعات واهتمام الدولة  بجيل بالشباب .

 وبعد نهاية الزيارة تم  تجميع الطلاب المشاركين في الزيارة بحضور مدير حماية الملكية التجارية والصناعية بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عماد عزيز ومدير معرض الباسل ياسر سعده حيث تم تزويدهم بمعلومات وبرشورات وصور تتعلق بدورات المعرض السابقة وفكرة عن ثقافة الإبداع بالمجتمع .

وأشار عزيز في تصريح له ان الوزارة أعدت برنامجا منظما لزيارة المعرض من قبل عدة جهات علمية وثقافية ومؤسسات ، لافتا بان التركيز على جيل الشباب هو من أولويات الوزارة لما لهم من دور أساسي في المجتمع ، منوها بأهمية  فكرة الترويح النفسي عن الشباب  لما لذلك من دور في تجديد النشاط لديهم.

هذا وقدم  المشرفون  المرافقون للطلبة الشكر للوزارة على دعوتهم لزيارة المعرض   كونها تحقق الكثير من  الفائدة العلمية للشباب .

هذا ويستمر المعرض الذي تقيمه وزارة التجارة الداخلية بنسخته السابعة عشرة بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعرض والأسواق الدولية جمعية المخترعين السوريين وشركة سيرياتل حتى بوم الخميس القادم .

اقرأ أيضا

مشروع صناعي جديد داعم لقطاع الصحة بتكلفة ٣ مليارات ليرة

منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع صناعة المستهلكات الطبية ( المحاقن الطبية وحبال السيروم) ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish