الرئيسية / اخبار البلد / وفد تجاري واقتصادي روسي يزور غرفة تجارة وصناعة طرطوس

وفد تجاري واقتصادي روسي يزور غرفة تجارة وصناعة طرطوس

سنسيريا

استقبل السيد مازن أنيس حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السوريه وفداً تجارياً واقتصادياً حكومياً روسيا بمقر الغرفة.

وفِي بداية اللقاء رحب حمّاد بإسمه وبإسم مجلس إدارة الغرفة برئيس وأعضاء الوفد مشيراً لعمق العلاقات الاستراتيجيه بين البلدين وضرورة أن ترتقي العلاقات التجارية والاقتصادية لمستوى العلاقات السياسية بينهما من خلال أقامة المعارض المشتركة لمنتجاتهما وزيادة التبادل التجاري، منوهاً لغنى طرطوس بالمنتجات الزراعية المميزة والتي يحتاجها السوق الروسي مثل زيت الزيتون والحمضيات وحبة البركة ومنتجات زراعية منوعه، وأبدى السيد حماد الاستعداد التام للعمل المشترك لتذليل كافة العقبات التي تعترض عمليه التبادل لدى كافة الجهات بما يخدم مصلحة البلدين.

من جانبه أشار الوفد الروسي الضيف إلى الاستعداد التام لتفعيل وتنشيط الاتفاقيات الاقتصادية الموقعه بين البلدين وتوسيع آفاق نشاط البيت التجاري القرمي السوري براً وبحراً وتسهيل آلية تبادل وأستلام ووصول البضائع بين البلدين.

وخلال اللقاء طرح الحضور عدة مداخلات تمحورت حول القطع والتحويلات والرسوم الجمركية والكشف ولجان التصنيف والحوالات والضمانات والمقايضة وقيم البضائع وأنواعها وتم التأكيد على معالجة المشكلات والعقبات بما يسهم في تسهيل عملية التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية.

وفِي الختام أكد نائب مدير البيت التجاري القرمي السوري من الجانب الروسي السيد فلادمير عن سعادته بهذا اللقاء مبدياً كامل الاستعداد للعمل مع غرفة تجارة وصناعة طرطوس كفريق واحد من خلال توقيع مذكرة تفاهم وتعاون وغير ذلك لزيادة التفاعل والتبادل التجاري والاقتصادي.

بدوره السيد حماد وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد أن الأيام القادمة ستشهد نتائج جيدة وعمليه حول رفع سوية التبادل التجاري بين البلدين من خلال العمل لحل المعوقات التي تعترض العمل بين البلدين وتفعيل وتنشيط الاتفاقيات الموقعه بيننا وبين الجانب الروسي و مناقشة كل القضايا بشفافيه وصدق للوصول النتائج المرجوة.

حضر اللقاء السادة مدير البيت التجاري السوري القرمي عن الجانب السوري مدير عام هيئة الصادرات ثائر فياض وأياد آنيس محمد ممثل لجنة التصدير في اتحاد غرف التجاره السوريه وكفاح قدور عضو مجلس ادارة الغرفة رئيس لجنة التصدير في الغرفة واعضاء اللجنة وسامر عبد الله رئيس اللجنة الاقتصادية في الغرفة ومدير فرع السورية للتجارة ورؤساء اللجان المهنيه بغرفة تجارة وصناعه طرطوس

اقرأ أيضا

“الاتصالات” تمنح الترخيص الأولي لتطبيقين إلكترونيين..!

  سنسيريا منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي لتطبيقين إلكترونيين، للعمل على الشبكة. وأوضحت ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish