الرئيسية / أخبار البلد / وضع 3191 خط هاتف وبوابة إنترنت بالخدمة في القنيطرة

وضع 3191 خط هاتف وبوابة إنترنت بالخدمة في القنيطرة

أكد مدير فرع اتصالات القنيطرة أن عدد المشتركين في خدمة الهاتف الأرضي وخدمة الإنترنت بلغ 3191 مشتركاً خلال العام الجاري، منهم 1931 مشتركاً في خدمة الهاتف الأرضي و1260 مشتركاً في خدمة الإنترنت، وذلك من أصل مجموع 10 آلاف مشترك في خدمة الهاتف الأرضي على أرض المحافظة و7 آلاف مشترك في خدمة الإنترنت .

ومن حيث نشاطات فرع الاتصالات بين أن الفرع استكمل توصيل الشبكات الرئيسة والفرعية في مركز جباتا الخشب للاتصالات بعد تعرضه للتخريب والسرقة وإعادة الخدمة الهاتفية لبلدتي جباتا الخشب وطرنجة إضافة إلى تقديم خدمة الإنترنت.

حيث بين أن عدد المشتركين في المركز خلال العام الحالي 816 اشتراكاً هاتفياً و 489 بوابة إنترنت لتلبية حاجات الأهالي من خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وذكر أنه تم توصيل خدمة الهاتف عبر الشبكة الرئيسة والفرعية لمركز بئر عجم بالتوازي مع إعادة الخدمة الهاتفية لبلدات بئر عجم وبريقة، وبلغ عدد الاشتراكات القائمة في المركز عبر خدمة الهاتف الأرضي 205 مشتركين و158 مشتركاً عبر بوابة الإنترنت .

وأشار مدير الاتصالات إلى أنه تم وضع وحدة “msan” داخلية في مركز الرفيد في الخدمة وبيع كامل حصة مزود خدمة تراسل البالغة 260 بوابة إضافة إلى تركيب 170 بوابة من بوابات المزودات الخاصة البالغة 207 بوابات، وتركيب وحدة “أونو” خارجية في منطقة عين التينة التابعة لمركز حضر وتجهيزها ونقل الاشتراكات الهاتفية في منطقة عين التينة إليها وتزويدها بخدمة الإنترنت، إضافة إلى تركيب وحدتي “msan” خارجيتين في خان أرنبة وجباتا بسعة 512 بوابة لكل منهما، والبدء باستثمار وحدة جباتا وتنفيذ كل الطلبات المتوقفة فيها، وتجهيز وحدة خان أرنبة لوضعها في الخدمة .

ونوه بأن فرع الاتصالات يقوم حالياً بإعادة تأهيل مركز نبع الصخر للاتصالات بعد تعرضه للتخريب والتدمير والسرقة من قبل العصابات الإرهابية وتأهيل وتوصيل الكبل الضوئي والشبكة الرئيسة والفرعية، والتعاقد لتأهيل شبكة المركز النحاسية لإعادته للخدمة والبدء ببناء برج بارتفاع 40 متراً, وتركيب تجهيزات المقسم لتفعيله ووضعه في الخدمة مع نهاية العام الحالي.

وأوضح أن عدد المراكز الهاتفية في محافظة القنيطرة بلغ 10 مراكز هاتفية وعدد وحدات النفاذ الضوئية 10 وحدات، في حين بلغت سعات المقاسم الهاتفية 28 ألف خط وعدد المشتركين في خدمة الهاتف الأرضي 10 آلاف مشترك بينما بلغ عدد بوابات الإنترنت المركبة 7 آلاف بوابة. و أن التحصيلات المالية من خدمة الهاتف الثابت قدرت بـ 25 مليون ليرة سورية والديون المترتبة على الجهات العامة وصلت نحو 32 مليون ليرة .

اقرأ أيضا

توقف الضخ من مشروع مياه نعمو الجرد في بانياس بسبب التلوث

أوضح مدير عام مؤسسة المياه في بانياس أمس بأنه ومن خلال المراقبة الدائمة والمستمرة لنوعية وجودة مياه الشرب في المحافظة تبين تغيّر بلون ورائحة مياه مشروع نعمو الجرد في منطقة بانياس يوم الخميس بتاريخ 7/10/2021

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish