الرئيسية / تحت الشبهة / وسط استنفار لمنع تفشي الكوليرا.. ضبط أكثر من 4 آلاف مخالفة صحية في دمشق منذ بداية أيلول

وسط استنفار لمنع تفشي الكوليرا.. ضبط أكثر من 4 آلاف مخالفة صحية في دمشق منذ بداية أيلول

حيث أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور قحطان إبراهيم، أن هناك تكثيفاً أكبر للرقابة على المحال في العاصمة. للوقاية من أي أمراض أو أوبئة والتشدد على أصحاب المحال والمطاعم الشعبية بتطبيق الشروط الصحية والالتزام بها حفاظاً على النظافة والصحة العامة. إضافة إلى التشدد بارتداء الكمامة لتعزيز الحرص عند المواطنين، والحد من العمل بـ (الخضراوات الورقية) لتلافي أي أضرار. بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

ولفت إلى أن دوريات الرقابة الصحية ستتخذ أشد العقوبات بحق المخالفين للشروط. وذلك من خلال الجولات اليومية التي تقوم بها الشؤون الصحية على الأسواق والمطاعم والمحال.

دوريات الرقابة

وأشار إبراهيم إلى أن دوريات الرقابة تقوم بسحب عينات بشكل يومي من الأسواق بما يشمل الأجبان والألبان والثلج.. إلخ. مبيناً أنه تم سحب 131 عينة منذ بداية الأسبوع وحتى تاريخه. كما تقوم بجولات على المطاعم ومحال العصائر، وتدعو أصحابها للتشدد بالنظافة وتطبيق الشروط الصحية والتزام العاملين بها حفاظاً على الصحة العامة.

وكشف مدير الشؤون الصحية أنه تم منذ بداية الشهر ضبط أكثر من 4 آلاف مخالفة صحية. كما تم إغلاق 20 محلاً، علماً أن سحب العينات مستمر للخضر والعصائر ومحال الشاورما ومختلف أنواع الأغذية في العاصمة.

من جهته، رئيس دائرة المقاصف في جامعة دمشق مصطفى النجار، أكد استنفار الدائرة للرقابة على مختلف المقاصف وذلك بالتعاون مع فرع اتحاد الطلبة بالجامعة. علماً أنه تم فرز مهندسة مختصة بالمواد الغذائية للمشاركة في الجولات، مع متابعة أي شكوى. مضيفاً: “أصبح هناك التزام أكبر خلال الفترة السابقة ولاسيما مع الإجراءات المتخذة وفرض الغرامات والجولات اليومية”، بحسب صحيفة “الوطن”.

التشدد بالرقابة

ولفت إلى التشدد بالرقابة على المحال الغذائية داخل السكن الجامعي، بما فيه التركيز على المواد الأولية المستخدمة بالمطاعم والمحال، مع اتباع الإجراءات الصحية اللازمة. مضيفاً: “يوجد مقاصف في الجامعة تقدم خدمات غذائية (سندويش- أكشاك)”.

يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات بالكوليرا في سوريا حتى يوم الثلاثاء 14 أيلول، بلغ 53 إصابة. بينهم إصابتان في دمشق، و22 في حلب، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 7، بحسب آخر بيانات وزارة الصحة

اقرأ أيضا

متاجرة سافرة بالرغيف.. معتمدو الخبز يتلاعبون بالسعر وعدد الربطات..والمستهلك لا حول له ولا قوة!!

يجيد معتمدو الخبز اللعب على أصوله بعد أن زادوا في سعر ربطة الخبز ليصبح ضعف ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish